انواع المواقع الإلكترونية كيفية تصنيف الموقع وفق معايير قوة السيو

إن انواع المواقع الإلكترونية متعددة، وهنا عندما نتحدث عن أنواع المواقع الإلكترونية سنعمل على تصنيفها بطريقة مختلفة عن المتعارف عليه حيث سنقوم بتعريف انواع المواقع من حيث قوة سيو seo. 

في السيو يختلف مصطلح أنواع المواقع الإلكترونية ، ويجب عليك معرفة نوع موقعك الإلكتروني قبل البدء في إنشائه حتى يتسنى لك وضع خطة صحيحة للموقع وتخطى المرحلة الأولى في فترة وجيِزة وهي مرحلة (حضانة جوجل).

انواع المواقع الإلكترونية

انواع المواقع
انواع المواقع

يجب أولاً معرفة انواع المواقع الإلكترونية والى أي نوع ستقوم بإنشاء موقعك الإلكتروني، حتى يتسنى معرفة المواقع المنافسة في نفس المجال وتحديد طريقة التعامل مع موقعك، وإنشاء خطة سليمة، حيث أن معرفة نوع الموقع الإلكتروني تساعد في سرعة الارشفة وتصدر نتائج البحث بشكل سريع، سنتحدث  في هذا المقال عن انواع المواقع الإلكترونية من حيث قوة السيو، وأنواع المواقع من حيث السيو تنقسم إلى ثلاثة انواع، سَنشرحها بالتفصيل.

النوع الاول الموقع المُبتدى

الموقع الجديد أو الموقع المُبتدى، وهذه أصعب مرحلة في انواع المواقع الإلكترونية ، ومرحلة الموقع المبتدئ تحتاج من شهرين الى 6 شهور من العمل المتواصل، وليس شراء الدومين والاستضافة وترك الموقع الإلكتروني بدون العمل عليه.

الموقع الإلكتروني الجديد يحتاج إلى بذل الجهد المتواصل حتى تتمكن من التصدر في كلمات مفتاحية، لان الموقع الجديد تقريبا لم يظهر في اي كلمة بحث و عدد زيارته منخفض جداً.

طالما الموقع في مرحلة الحضانة ولم يتعدى 100 زيارة يوميا فهو موقع مبتدى، وهناك مواقع تتخطى مرحلة الحضانة في شهرين ومواقع في 6 شهور، وهنا ما الفرق بين هذه المواقع الإلكترونية من حيث مدة تخطى هذه المرحلة، هذا يتوقف على عدة أمور منها أمور تقع على عاتقنا على سبيل المثال العمل المستمر على الموقع، وأمور أخرى خارج سيطرتنا منها قوة النتش، حيث أن هناك بعض أنواع النيتشات تحتاج ثقة أكبر من الزائر مثل نتش الصحة والنتش الإسلامي الخ، لان بها معلومات حساسة ولذلك قد تطول فترة تخطي الموقع الجديد لهذه المرحلة حتى الحصول على ثقة محركات البحث، فمثلا الموقع التقني قد يظهر بعد شهرين والإسلامي بعد 6 شهور.

النوع الثاني الموقع المتوسط

هذا النوع تقريبا يكون بعد 500 إلى 1000 زيارة يوميا، ولكن أيضا تختلف من موقع لآخر على سبيل المثال لو كان الموقع ميكرونيتش يتحدث عن علاج الصداع فقط، فإن زياراته ستكون محدودة وهنا عند الحصول على 500 زيارة فانت قمت بتخطي المرحلة الاولى، أما لو الموقع عام فإن متوسط زياراته من 500 إلى 1000 زيارة يومياً.

أنواع المواقع
أنواع المواقع

بعد مرحلة الحضانة بيِكون في تعامل مختلف مع الموقع، هنا يحب المحافظة على هذه المرحلة، وذلك من خلال تحسين تجربة المستخدم، لان في هذه المرحلة يحدث تقييم للموقع بناء على الزائرين وده اسمه rank brain.

الموقع القديم (المسيطر)

في هذه المرحلة بيِكون الموقع مر عليه فترة كبيرة وتصدر في العديد من الكلمات المفتاحية مثل موقع ويب طب، موقع موضوع، موقع تجميلي، موقع سيدتي، الخ,

هل معنى ذلك أنه لا يمكن منافسة الموقع، بالطبع لا، بل المعنى أن هذه المواقع من أكثر المواقع المتصدرة في كلمات مفتاحية معينة.

لذلك عند وضع خطة للموقع، ففي هذه الحالة بنتعامل مع كل نوع موقع بطريقة معينة عند البحث عن الكلمات المفتاحية، وعوامل الكلمات المفتاحية بتكون مختلفة من نوع لأخر، والاختلاف كذلك عند إنشاء خطة المحتوى أو باك لينك.

في المواضيع القادمة سنتحدث عن كيفية اختيار الكلمات المفتاحية لكل نوع من أنواع المواقع الإلكترونية ، وكيفية إنشاء خطة محتوى وباك لينك، ومعرفة المنافسين، الخ.

التعليقات مغلقة.