زيادة سعر النقرة في جوجل أدسنس…إليك السر

إذا كنت قد وصلت إلي هنا بالفعل، فبالتاكيد تواجه مشكلة إنخفاض سعر النقرة في أدسنس، وأنا هنا بدوري إطلاعك علي طرق زيادة سعر النقرة في جوجل ادسنس، لذا سيكون هذا المقال دليل شامل لك سيُعلِمك بـ كيفية زيادة سعر النقرة في ادسنس من خلال طرق مجربة ومضمونة من قِبل خبراء.

زيادة سعر النقرة في جوجل أدسنس

اريد أن اُعلِمُك أن مشكلة إنخفاض سعر النقرة في أدسنس لست وحدك من تواجهها، فتقريباً 60% من المبتدئين أصحاب المواقع لديهم نفس المعضلة هذه.
وبعد قراءتك لهذا المقال وتطبيقه بطريقة صحيحة، ستضمن زيادة سعر النقرة في جوجل أدسنس في موقعك، ونحن بالفعل ذكرنا في مقال سابق كيفية رفع سعر النقرة في أدسنس، ولكن مع تحديثات جوجل وظهور نوعية إعلانات جديدة، علي سبيل المثال إعلان النقوش، وإعلان تحميل الصفحات، وغيره، كان لابد من مواكبة التحديثات عبر عمل مقال مُحدّث لشرح ذلك.
وتتمثل خطوات زيادة سعر النقرة في جوجل أدسنس في:

التخصص في نيتش

تتمثل الخطوة الأولي لزيادة سعر النقرة في جوجل أدسنس، في التخصص في نيتش أو ميكرو نيتش. وإذا لم تكن تعرف ما هو النيتش، فببساطة هو التخصص في محتوي معين مثل محتوي التقنية، أو الصحة، أو المرأة، أو كرة القدم، علي سبيل المثال.
أما المحتوي العام أو النشر بشكل عشوائي فهو أحد الأسباب المؤدية لإنخفاض سعر النقرة.
ولذلك أول شئ تأخذه في الإعتبار لحل هذه المشكلة هو أن تتخصص في نيتش.

لا تعتمد علي سعر النقرة في ادوورد

يتصور بعض مُلاك المواقع أنه عند إستهداف كلمات مفتاحية ذات سعر مرتفع في جوجل أدوورد، سيترتب علي ذلك إرتفاع سعر النقرة في حسابهم، وهذا خاطئ، وذلك لإن أسعار النقرة في جوجل أدوورد قد اُعِدّت للمعلنين وليس للناشرين، وايضاً جوجل لم تذكر بتاتاً أن سعر النقرة في أدوورد له أية علاقة بإرتفاع أو إنخفاض سعر النقرة في جوجل أدسنس، لذلك عندما تبدأ في تحليل كلمة مفتاحية، لا تضع في الإعتبار سعرها، بل ركز علي نسبة البحث عنها وكذلك شدة المنافسة.

تقليل الإعلانات وتوزيعها بشكل صحيح

كثرة الإعلانات في الموقع هي سبب رئيسي لإنخفاض سعر النقرة، وايضاً هي مزعجة للغاية للزوار، ففي الحقيقة كثرة الاعلانات في الموقع أحد مسببات تقييد حساب جوجل أدسنس، وبطئ الموقع كذلك. وننصحك بوضع ثلاث إلي أربع إعلانات فقط في موقعك كحد أقصي.
ولذا من المهم أن تقلل من الإعلانات في موقعك بقدر الإمكان، وسواء كان موقعك علي بلوجر أو وورد بريس، سنرشدك للطريقة الصحيحة لوضع الإعلانات في موقعك وتوزيعها بالطريقة الصحيحة في هذا المقال.

الخطوات العملية لـ رفع سعر النقرة في google adsense

سندلك علي الطرق الفعالة لتتمكن من زيادة أرباحك عبر زيادة سعر النقرة في جوجل أدسنس، وتتمثل في:

إضافة قناة مخصصة

في البداية سنتوجه إلي حسابك في أدسنس، ثم بعد ذلك أُنقر علي الثلاث نقاط واضغط علي خانة “التقارير”، بعد ذلك ستقوم بالنقر علي أيقونة الإعدادات ستجدها في أعلي اليسار، وثم انقر علي “إدارة القنوات المخصصة”، بعد ذلك إضغط علي “إضافة قناة” بعد ذلك ستكتب إسم القناة علي سبيل المثال “إعلان الهيدر”، ومن خانة الوحدات الإعلانية ستختار هذا الإعلان، وفي النهاية ستضغط علي “حفظ.”.

وبهذا، أصبح لديك بالفعل قناة مخصصة، تتبع الإعلانات. وتتمثل الخطوة التالية في ضبط الإعلانات وتوزيعها، وعمل إعلانات صورية، ولا داعي للقلق، سندلك كيف تفعل ذلك بشكل صحيح، لذا إستعد لما هو قادم.

ضبط الإعلانات الصورية

الآن، إضغط علي الثلاث نقاط مرة أُخري ثم إنقر علي خانة “إعلانات”، اُنقر علي “حسب الوحدة الإعلانية”، الآن إختر “الإعلانات الصورية”، وإذا كنت تتساءل لماذا سنختار الإعلانات الصورية، فبكل بساطة هي الإعلانات الأفضل من حيث سعر النقرة المرتفع.

قم بتسمية الإعلان علي سبيل المثال “إعلان أول المقال”، وعند خيار حجم الإعلان إختر “متجاوبة”، وفي الأخير إضغط “إنشاء”، وسننبه إلي ملحوظة في غاية الأهمية، وهي بعد أن تضغط علي إنشاء، لا تنسخ الكواد كاملاً، بل إنسخ من أول إسم المقال الذي سيكون بين علامة التعليق في لغة HTML وعلي سبيل المثال سيكون كذلك <– إعلان أول المقال –!>، وبمعني آخر أنك ستنسخ من بداية إسم الإعلان وستترك أعلاه.

وبهذا قمنا بإنشاء إعلان صوري، بعد ذلك أنشئ إعلانين آخرين أو ثلاث من نوع “الإعلانات الصورية”.

ضبط الإعلانات التلقائية

في نفس الصفحة، ستقوم بالضغط علي “حسب الموقع الإلكتروني”، وستختار موقعك وتضغط علي خيار التعديل الذي يتمثل في شكل قلم، والآن ستقوم بتفعيل الإعلانات التلقائية إذا أردت تفعيلها، في البداية ستنقر علي “أشكال الإعلانات” ثم ستقوم بإلغاء تفعيل “الإعلانات في الصفحة”، ومن ثم ستنزل للأسفل وستجد “الإعلانات الثابتة” قم بتفعليها إذا أردت ذلك. ومن الإعلانات الجديدة التي تحدثنا عنها في بداية المقال، هي إعلانات نقوش صورة نصفية، قم بتفعيلها هي ايضاً.

بعد ذلك انقر علي خيار “عدد الإعلانات” ويفضل تقليل عدد الإعلانات إلي الحد الادني، حتي لا تتسبب كثرة الإعلانات بتقييد حسابك.

ايضاً ستنقر علي استثناءات الصفحات، وتقوم بالضغط علي “إضافة استبعاد”، ثم تضيف رابط الصفحة الرئيسية لموقعك أو الدومين بمعني آخر. وتختار “هذه الصفحة فقط”، وإذا أردت يمكنك وضع إعلان يدوي واحد. وذلك لإن الصفحة الرئيسية ليست مكاناً للزوار بل هي مكان عرض موقعك. وفي النهاية ستغط علي “حفظ التغييرات”، ثم “حفظ”.

وبهذا يمكننا القول، بأنه الآن، قمنا بضبط الإعلانات التلقائية بشكل صحيح، وللعلم، لا يستلزم أخذ كود الإعلان التلقائي ووضعه في الموقع، فبالفعل عند ربط حسابك بأدسنس ستبدأ جوجل بعرض الإعلانات التلقائية بشكل تلقائي وبدون أية تدخل منك.

أماكن وضع الإعلانات

وكما وعدناكم في بداية المقال، أننا سنخبركم بالأماكن الفعالة لوضع الإعلانات، ونحن عند وعدنا كالعادة، ووجب التنبية أننا عندما نخبركم بالأماكن الصحيحة لوضع الإعلانات، لا نقصد إطلاقاً إستخدامها جميعا، وكما ذكرنا أنه من المفترض ألا يزيد عدد الإعلانات في المقال عن أربعة إعلانات.

وأما عن أماكن وضع الإعلانات فهي كالتالي:

  • إعلان صوري بعد جدول المحتويات أي قبل المحتوي بشكل أدق.
  • إعلان بيين الهيدر والعنوان.
  • إعلان أول المقال.
  • إعلان نصف المقال فعال وليس بالسئ، ولكن ليس كمثل الإعلانات التي ذكرناها بالأعلي.
  • إذا كان لديك تحميلات فيإمكانك وضع عنوان بالقرب من أزرار التحميلات أو إعلان آخر المقال.
  • وأما عن إعلانات الشريط الجانبي، فستكون مناسبة إذا كان أغلب زوارك هم مستخدمو الكمبيوتر، أما إذا كان معظم الزوار لموقعك من الهاتف فلا يفضل وضع إعلانات الشريط الجانبي علي الإطلاق.

وإلي هنا ينتهي مقالنا هذا اليوم، نستودعكم الله، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

التعليقات مغلقة.