دليلي
دليل التقنية الأول

ما هي المدونات و متى ظهرت لأول مرة

2

إن كنت تتسائل عن ما هي المدونات. وعلى ماذا يطلق هذا المصطلح. كذلك تود أن تتعرف على طرق الربح من المدونات، يقدم لك موقع دليلى تعريف بسيط عن المدونات،

نسمع كثيرا مصطلح المدونات، لكن الكثير لا يعلم ما هي المدونات، في هذا المقال سنقدم لكم نبزة سريعة عن ما هي المدونات، وكيف ظهرت، ومتى ظهرت.

ما هي المدونات

يمكننا القول أن المدونات. عبارة عن مناقشة أو موقع إعلامي. يتم نشره على شبكة الويب العالمية. ويتألف من مقالات نصية منفصلة. وغير رسمية في كثير من الأحيان (منشورات). يتم عرض المنشورات عادةً بترتيب زمني عكسي. بحيث تظهر أحدث مشاركة أولاً، أعلى صفحة الويب.

 حتى عام 2009. كانت المدونات عادة من عمل فرد واحد، بعد ذلك تطورت لمجموعة صغيرة، وغالبًا ما تغطي موضوعًا أو مجالا واحدًا. 

في عام 2010، ظهرت “المدونات متعددة المؤلفين” (MAPs) ، والتي تتميز بكتابة العديد من المؤلفين وأحيانًا تم تحريرها بشكل احترافي. تمثل MABs منالجرائد، وبعض وسائل الإعلام المختلفة، وكذلك مراكز الثقافة ومجموعات المناصرة والمؤسسات المماثلة.

مع الوقت أصبحت المدونات لها عدد معقول من الزوار الشهرين،. قد ساعد ظهور Twitter ومواقع التواصل الإجتماعى الأخرى. على دمج MAPs ومدونات المؤلف الواح. في وسائل الإعلام الإخبارية. يمكن أيضًا استخدام المدونة كعمل حر. مما يعني الحفاظ على محتوى قوى و إضافته إلى مدونة.

بداية ظهور مواقع المحتوى

تزامن ظهور المدونات ونموها في أواخر التسعينات. مع ظهور أدوات النشر على الويب التي سهلت نشر المحتوى من قبل مستخدمين غير تقنيين. لم يكن لديهم خبرة كبيرة في HTML أو برمجة الكمبيوتر. في السابق. كانت المعرفة بمثل هذه التقنيات مثل HTML وبروتوكول نقل الملفات مطلوبة لنشر المحتوى على الويب. وبالتالي كان مستخدمو الويب الأوائل يميلون إلى أن يكونوا قراصنة ومتحمسين للكمبيوتر.

 في عام 2010، كانت الغالبية عبارة عن مواقع ويب تفاعلية. مما يسمح للزوار بترك تعليقات عبر الإنترنت. وهذا التفاعل هو الذي يميزهم عن المواقع الثابتة الأخرى، بهذا المعنى، يمكن اعتبار التدوين شكلاً من أشكال خدمة الشبكات الاجتماعية. في الواقع. لا ينتج المدونون محتوى لنشره على مدوناتهم فحسب. بل يقومون أيضًا ببناء علاقات اجتماعية مع قرائهم والمدونين الآخرين، ومع ذلك، هناك مدونات عالية القراء لا تسمح بالتعليقات.

تقدم العديد من المدونات تعليقات حول موضوع أو مجال معين، بدءًا من السياسة إلى الرياضة. يعمل البعض الآخر كمذكرات شخصية على الإنترنت أو إعلان للعلامة التجارية عبر الإنترنت لفرد أو شركة معينة. تجمع المدونة النموذجية بين النصوص والصور الرقمية والروابط إلى المدونات وصفحات الويب والوسائط الأخرى المتعلقة بموضوعها. 

هل يمكن الربح من المدونات

في السابق كان من الصعب تحقيق الربح من المدونات. حيث لم تظهر شركات الإعلانات و التسويق بالعمولة وما الى ذلك إلى في عهد قريب. لك الآن ومع ازدهار الإنترنت. اصبح الربح من المدونات أمرا سهلا للغاية مقارنة بالسابقين. يمكنك انشاء مدونة من خلال منصة بلوجر أو منصة ووردبريس، وتخصيصها كما تشاء من دون معرفة مسبقة بالبرمجة.

ما أود أن أقوله لك، هو أن أمر إنشاء مواقع محتوىلم يعد صعبا كما في الماضي، لا تحتاج الى معرفة اي لغات برمجة، بل إنك الأن لن تحتاج حتى الى دفع بعض المال، كما سبق يمكنك البدء مجانا، ,اما عن طرق الربح من المدونات، فلا تقلق تجاهها، سنتناول هذا الموضوع في مقال آخر.

هناك عدة منصات أخرى، يمكنك انشاء مدونة جميلة عليها، لكننا ننصح بالتعامل مع ووردبريس، يحتاج الى بعض المال، لكنه احترافي للغاية، إن كنت لا تملك أي مال يمكنك أن تبدأ بمنصة بلوجر التابعة لشركة جوجل، توفر كل شئ لك مجانا، مع ذلك هي محدودة القدرات قليلا.

هكذا نكون قد تعرفنا علي ما هي المدونات، وكيف بدأت، وذكرنا نبذة سريعة عن حقيقة الربح منها، لكن في المواضيع القادمة سوف يكون لنا وقفة كبيرة في طرق الربح من المدونات، وبدلا من التحدث عن ما هى المدونات، سوف نتحدث بالتفصيل عن طرق الربح من المدونات، كذلك كيفية الربح من كل طريقة فيهم.

ان كان لديك اي سؤال او استفسار، عن موضوع ما هى المدونات، أو عن أي موضوع أخر يمكنك تركه لنا في التعليقات ادناه: كذلك يمكنك الاتصال بنا

2 تعليقات
  1. خالد الرماح ابورقيقة يقول

    بالتوفيق استمر

    1. طه الشريف
      طه الشريف يقول

      حبيبي، أنت أول شخص يدخل الموقع، لأانه مازال قيد البناء

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

%d مدونون معجبون بهذه: