دليلي
دليل التقنية الأول

أفضل 5 محرر أكواد للهاتف والكمبيوتر 2021 (الرابع ساعدنى كثيرا)

0

إن كنت تمتلك موقعا جديدا أو حتى قديما، بالطبع أنت بحاجة إلى محرر أكواد يعمل بشكل جيد، قد يكون هذا هو الشئ الاول في رحلتك علي الويب، أنت تحتاج في الكثير من الأوقات تحرير موقع الويب الخاص بك، ربما تحتاج للعمل من الهاتف كذلك لذلك وفرنا لك أفضل 5 محرر أكواد للهاتف والكمبيوتر، حتى تستطيع متابعة سير عملك.

قد يكون لكل مطور ويب، محرر أكواد خاص به، يرتاح في التعامل معه ويفضله عن غيره، لا نهدف إطلاقا إلى وضع بعض الغبار على مفضلتك نحن نحترم ما تحب، نرغب فقط في توفير أفضل برامج محرر الاكواد التنافسية، حتى تستطيع إلقاء نظرة عليها، لكننا نعلم جيدا أن كل مطور ويب، لديه محرر أكواد يعتبره الأفضل على الإطلاق، بين غيره من المحررات.

في حالة إن كنت جديدا، نحن وفرنا عليك عملية البحث، حيث أن البحث عن محرر أكواد جيد للعمل عليه، يعتبر أمرا مهما للغاية، هذا ليس حديثنا هذا هو أكثر شئ بحثا في مجال البرمجة، في العامين الماضيين، لذلك أن كنت تظن أن محرر الأكواد ليس له فائدة، راجع حساباتك مرة أخرى.

أفضل برامج محرر أكواد 

دعونا نبدأ بالتحدث عن محرر أكواد يعمل على نظام التشغيل “ويندوز” نظرا إلى أن استخدام جهاز الكمبيوتر أكثر شيوعا في مجال الويب، وبين المبرمجين، حقيقة أن الجهاز المكتبي عملي بشكل أكبر من الهاتف، حقيقة لا يمكن تجاهلها مطلقا، حتى في أصغر الأمور يمكن أن يكون جهاز الكمبيوتر أفضل من الهاتف المحمول.

1 – برنامج Visual Studio Code

محرر أكواد
Visual Studio Code

أداة قوية للغاية، تلعب هذه الاداة دور محرر الاكواد القوى للغاية، تم انتاجه لأول مرة  في عام 2015، من شركة “مايكروسوفت” مثل معظم منتجات Microsoft هذه الأيام، يتوفر VS Code على جميع المنصات الرئيسية، هذا يعني أن مطوري Mac و Windows و Linux يمكنهم استخدام هذه الأداة القوية بشكل لا يصدق.

 ليس IDE تمامًا (هذا في الواقع منتج منفصل تمامًا)، يمكن لـ VS Code تولي معظم مهام IDE باستخدام التكوين الصحيح ومكتبة المكونات الإضافية، كما أن مجتمع VS Code متحمس بشكل لا يصدق، وهذا يعمل لصالح الجميع. مع كون VS Code مفتوح المصدر، يعمل هذا المجتمع بجد بشكل استثنائي للحفاظ على تنافس VS Code مع بقية المجال.

2 – برنامج Sublime text

أفضل 5 محرر أكواد للهاتف والكمبيوتر 2021 (الرابع ساعدنى كثيرا)
Sublime text

إذا كنت تبحث عن محرر أكواد خفيف الوزن للغاية ولكنه قوي، فإن Sublime text هو خيارك،.Sublime text سهل التثبيت ويفتح بسرعة بدلاً من برامج تحرير التعليمات البرمجية خفيفة الوزن الأخرى، كما أنه متوفر على جميع المنصات. يمكن للمطورين الاستمتاع بالميزات القوية والرائعة التي يوفرها Sublime text، بغض النظر عن النظام الأساسي الذي يستخدمونه.

3 – برنامج Notepad++

أفضل 5 محرر أكواد للهاتف والكمبيوتر 2021 (الرابع ساعدنى كثيرا)
Notepad++

برنامج Notepad ++ هو محرر أكواد مجاني ومفتوح المصدر، تحكمه رخصة GPL، يدعم العديد من لغات البرمجة. Notepad ++ مكتوب بلغة C ++، وبالتالي يقدم حجم برنامج أصغر وسرعة تنفيذ أعلى للبرامج، إنه أحد محرري الشفرات للحد من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون في العالم، يسمح Notepad ++ لنظامك باستخدام طاقة أقل لوحدة المعالجة المركزية، وبالتالي تقليل استهلاك الطاقة للمساهمة في بيئة أكثر اخضرارًا.

4 – تطبيق Decoder (محرر أكواد مميز)

أفضل 5 محرر أكواد للهاتف والكمبيوتر 2021 (الرابع ساعدنى كثيرا)
Decoder

دعونا نتحدث عن أهمية محرر الاكواد للهاتف، بالنسبة إلى أولئك الاشخاص الذين يحررون كثيرا في النصوص أو الأشخاص الذين يريدون إنشاء مدونة بلوجر أو ووردبريس، لكن لا يملكون جهاز كمبيوتر، التحرير من الهاتف قد يكون معقدا، لكن من خلال تطبيق Decoder، تغير كل شئ الأن

Decoder هو IDE لتحرير الاكواد وكتابتها من الهاتف، مصمم خصيصًا لصعوبة إبراز مهاراتك عند التحرير على الهاتف المحمول، إنها حزمة كاملة لتعلم وفهم لغات البرمجة من نطاق واسع، على سبيل المثال من C إلى Ruby، يشتمل على محرر أكواد منسق، يدعم تمييز بناء الجملة ومعبأ بجميع الأدوات الضرورية المطلوبة لمنحك كل الميزات التي يمكن أن يقدمها IDE أو Code Compiler، تتم عملية الترجمة من خلال واجهات برمجة التطبيقات السحابية، وهذا يعني أن هذه الميزات غير متوفرة بدون الإنترنت.

لا يمكنك كتابة التعليمات البرمجية فحسب، بل يمكنك تصحيح أخطاء الكود لمعرفة أخطاء التجميع والنتيجة على نفس الشاشة، إنه منفذ أكثر تشابهًالبرنامج محرر الأكواد المفضل لديك، مثل Notepad ++ أو Sublime Text، مع قوة التجميع، إنه يوفر سمات مخصصة أيضًا، وحجم خط قابل للتحرير، وغير ذلك الكثير، يتضمن هذا التطبيق عمليات شراء داخل التطبيق.

Google Play

5 – تطبيق QuickEdit

أفضل 5 محرر أكواد للهاتف والكمبيوتر 2021 (الرابع ساعدنى كثيرا)

QuickEdit هو محرر أكواد سريع ومستقر وكامل الميزات لأجهزة Android،  لقد تم تحسينه لكل من الهاتف والجهاز اللوحي ،وهو يتميز بأداء عالٍ، وردود الفعل في الوقت الفعلي على الملفات النصية الكبيرة (أكثر من 10000 سطر). السرعة والاستجابة جيدة جدًا إذا قارنته بتطبيقات محرر الأكواد الأخرى على Google Play، يمكن استخدامه كمحرر نصوص أو محرر أكواد للملفات النصية العادية وملفات البرمجة، سيكتشف تلقائيًا نوع الأحرف لملفاتك، لكن لا يزال بإمكانك تغييره كما يحلو لك.

يتيح لك QuickEdit الوصول إلى الملفات من مجموعات الملفات التي تم فتحها مؤخرًا أو إضافتها، و FTP، و Google Drive، و Dropbox، و OneDrive، كذلك لديه تمييز بناء الجملة لأكثر من 40 لغة، مثل C ++ و C # و Java و XML و Javascript و Markdown و PHP و Perl و Python و Ruby  Smali  Swift، إلخ. يتمتع QuickEdit بالقدرة على تحرير ملفات النظام على الأجهزة التي تم الوصول إليها أيضًا.

Google Play

كانت هذه هي أفضل محرر أكواد، للعمل من خلال جهاز الكمبيوتر، كذلك من خلال جهازك الأندرويد، أصبح يمكنك الآن تحرير الأكواد أثناء التنقل بسهولة تامة.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

%d مدونون معجبون بهذه: