جميع أسرار انشاء مدونة بلوجر بعد تحديثات 2022

يبحث الكثير من الأشخاص عن انشاء مدونة بلوجر من الصفر، ولكن الشروحات كثيرة، ولم نجد حتى الآن شرح مفصلا حول انشاء مدونة بلوجر، لذلك يقدم لك دليلي شرحا مفصلا حول انشاء مدونة بلوجر خطوة بخطوة.

حقيقة أنك تحتاج العمل علي الانترنت بجانب عملك، أصبحت الأن فكرة ضرورية، لكن هل تريد أن تتعرف على أفضل طرق العمل على الانترنت، يمكنك انشاء مدونة بلوجر، إن كنت هاوى للكتابة، وإن كانت الكتابة ليست أكبر هواياتك، ننصحك بتصفح “دليلي” بحثا عن أفضل طرق العمل علي الانترنت.

أصبح العالم اليوم يحتاج إلى متطلبات كثيرة، في نفس الوقت لم تعد الأعمال التقليدية المعتادة تحاكي هذا التطور كما كانت سابقا، لهذا السبب ولأسباب عدة أخرى، اتجه العديد من الكتاب و الباعة لمساعدة أنشطتهم رقميا، منهم الكثير من قرر انشاء مدونة بلوجر، لعرض أعمالهم عليها، بمعنى أخر اعتبروها أفضل طرق التسويق الإلكترونى، قد يرجع ذلك لعدة أسباب.

  • أولا  : لبساطة الأمر، يعتبر أمر انشاء مدونة بلوجر سهلا للغاية.
  • ثانيا :  قصد توفير فرص ربح أكبر عبر زوار تجلبها لهم محركات البحث أبرزها “Google“,

لذا نحن اليوم بصدد التعرف على مجال التدوين بشكل خاص و سنشرح آلية انشاء مدونة بلوجر بسهولة بطريقة عملية لم ترها من قبل، تواكب جميع المستويات، فلا تقلق ليس الأمر بتلك الصعوبة التي تتوقعها، فقط اعتمد على نفسك و انطلق لتحصيل دولاراتك الأولى و اكتساب نسبة زوار معتبرة، حتى تتمكن من ترقية أعمال أخرى أكثر ربحا مستقبلا.

ما هي بلوجر ؟

منصة بلوجر (blogger)، هي منصة ادارة محتوى، تعمل على إدارة المواقع التي من نوع مدونات، في حالة كنت لا تعرف ما هى المدونات، تابع دليلنا حول “ما هى المدونات ومتى ظهرت” ثم عد إلى هنا.

منصة “blogger” هى منصة ادارة محتوى تملكها شركة “Google” وقد اشتهرت بشكل كبير بسبب ما توفره من مميزات، كذلك كونها تقدم خدماتها مجانا، هذا الأمر جعل الكثير يلجأ إليها، مع الرغم من أن هناك العديد من منصات ادارة المحتوى الأخرى، لكن منصة “blogger” قد تربعت بشكل كبير على سوق إدارة المحتوى.

ما هي استفادتي من انشاء مدونة بلوجر

عند انشاء مدونة بلوجر، فأنت الآن تعمل تحديثات لبرامجك، عملك، و حتى مشاريعك، كذلك بدأت تستوعب ملامح ما ينتظرك مستقبلا، بإعطاء نفسك فرصة للتوسع بأفكارك، فَالعالم اليوم يتجه بتسارع نحو مجال التسويق الالكتروني بمختلف أشكاله، و استفادتك ستكون أكبر خاصة باطلاعك أن إدارة المحتوى وعرضه ليس بذلك الشيء المعقد، كذلك يصنف كشكل من أشكال هذا التطور.

 هذا ما سيساعدك اليوم ولاحقا بمواكبة هذا التسارع، فاليوم كل الأرقام تشير إلى أن العمل على الإنترنت هو أفضل من العمل في الواقع، كذلك تشير بعض الإحصائيات إلى أن ادارة المحتوى هو من أفضل طرق العمل علي الانترنت، وأفضل طريقة وأسهلها لإدارة المحتوى، هو انشاء مدونة بلوجر، خاصة مع الوضع الراهن، فقد أعلنت شركة “Amazon” كذلك بعض منصات التي يمكن العمل عليها في التسويق بالعمولة، أصبحت تفتح المجال بشكل أكبر لأصحاب المدونات والمواقع.

كذلك في ظل هذه الأزمة دخلت العديد من القطاعات الأخرى غرف الإنعاش، و تساقطت أرقامها بشكل مخيف، عكس تماما مجال الأنترنت، الذي بقي صامدا بل ارتفع نسبيا في ظل هذا الوضع، لذا سيكون من الجيد البدء في انشاء مدونة بلوجر اليوم قبل غدا.

 ”من غرس شجرة قبل سنتين سيستفيد من ظلها اليوم ومن يغرس شجرة اليوم سيستفيد من ظلها بعد سنتين”

 لذا تابعوا معنا خطوات و كيفية انشاء مدونة بلوجر.

هل إنشاء مدونة بلوجر مجاني؟

لست مضطرًا إلى دفع أي تكاليف لبدء مدونة على بلوجر، حيث أن كل ما تحتاجه هو إدخال بريدك الإلكتروني للتسجيل، والبدء في إنشاء المدونة بكل بساطة.

هل المدونات رائجة في عام ?2022

لا يزال التدوين رائح وشائع في عام 2022، وسيكون كذلك لفترة طويلة، لأن الناس يحبون التواصل، والقراءة، والمشاركة، والتعرف على الأشياء التي تهمهم. إن الناس يحبون أن يساعدهم الاخرين في حل مشاكلهم ، وغالباً يحبون أن يفعلوا ذلك بمفردهم. أحيانًا.

ما قبل انشاء مدونة بلوجر

هناك عدة أمور مهمة: قبل أن نتجه إلى طريقة انشاء مدونة بلوجر، لا يمكنك تجاهلها، وسوف نأخذ تلك الملاحظات معنا علي مدار شرحنا، وهي على النحو التالي.

  1. يجب اختيار محتوى مناسب لك، تستطيع تقديم شيء جيد فيه.
  2. من المهم أن تجتهد لتظهر عملك الأفضل.
  3. لا يمكن تجاهل أي تفاصيل صغيرة، هى مدمرة
  4. انصحك بالتعلم والتعلم والمزيد من التعلم
  5. عليك التحلى بالصبر
  6. عليك تحديد هدف تسعى من أجله

معلومة مهمة : إن الربح المادي لا يمكن أن يكون هدف، الربح المادي يمكن فقط أن يكون شئ يساعدك على تحقيق الهدف

كيفية انشاء مدونة بلوجر من الصفر 

قبل أن نبدأ في طريقة انشاء مدونة بلوجر، إن كنت تخاف من أن تقع في الخطأ أو أن لا تقوم بعمل الشئ الصحيح، يمكنك التواصل معنا، لدينا عروض خاصة لزوار موقعنا الأعزاء.

علي أي حال الأمر أسهل مما تتوقع، اتبع فقط الخطوات التالية، حتى يكون لديك مدونة رائعة، تقدم عليها كل ما تحب، إليك الشرح الكامل.

أولا : امتلاك حساب Google

;كما سبق في الأعلي، إن منصة “blogger” هى منصة من منصات شركة “Google” وحتى تتمكن من استخدام خدمات “Google” عليك أن تمتلك حساب “Gmail” في حالة إن لم يكن لديك واحد، راجع دليلنا حول”كيفية إنشاء حساب Gmail في ثلاث دقائق فقط” إن كان لديك بالفعل تخطى هذه الخطوة.

ثانيا : انشاء مدونة بلوجر

بعد انتهائك من الخطوة الأولى، الآن مباشرة عليك الذهاب إلي صفحة “blogger” يمكنك الذهاب إليها مباشرة من أسفل المقال، أو من خلال محرك البحث ثم اكتب “blogger”،ثم إنقر على إنشاء مدونة.

انشاء مدونة بلوجر

ثالثا : ماذا تستهدف مدونتك 

بما أنك تريد انشاء مدونة بلوجر، يجب اختيار اسم فريد لها، هنا سوف نحتاج الملاحظة الأولى التي أخبرتك بها في الأعلي، هل قررت ما هو المحتوى الذي تريد أن تقدمه، أنت حتما لديك مجال معين تستهدفه، يمكنك اختيار أي مجال تستطيع العمل عليه، يجب كذلك اختيار اسم مناسب لها، وفريد من نوعة، لا تنسى سوف تحتاج إلى شراء Domain منوفر فيه هذا الإسم، قد تحتاج إلى قراءة دليلنا حول “كيفية شراء Domain من Godaddy بسعر 1 دولار فقط“.

علي أي حال اسم النطاق أو ما يسمى “Domain” هو الاسم المميز للموقع،المتواجد في أعلى الصفحة، ولا يمكن أن يتكرر في موقعين، مثل نطاق موقع دليلي “dalili.org“.

بعد اختيار اسم مدونتك علي حسب إسم النطاق أو إن أردت تأجيله، انقر على التالي.

في كل الأحوال، ما زال بإمكانك التواصل معنا حتى نساعدك بشكل أكبر في انشاء مدونة بلوجر، نحن متواجدون دائما معك.

رابعا : رابط المدونة

في حالة إن كنت ستشترى إسم نطاق خاص بك، فلا داعى لتلك الخطوة، واكتب فيها أي شئ، أما في حالة إن كنت لن تشترى الأن، اتبع الشرح البسيط التالي.

كيفية انشاء مدونة على بلوجر

بعد إدخال الاسم، سيطلب منك الموقع ادخال رابط url، الذي تريده لمدونتك لكنه مربوط بـ كلمة blogspot، من المستحسن أن يكون مشابه لإسم المدونة، يكمن الفرق بين الخطوتين 3 و 4 في أن الأولى هو الكلمة التي تظهر بها في محركات البحث أما الثانية فهو رابط يؤدي مباشرة الى مدونتك.

تهانينا : بعد نقرك على إنشاء مدونة، أنت الآن تمتلك مدونة بلوجر بالفعل، لكن هذا ليس كل شئ، الآن علينا اختيار قالب مدونتنا: وإلقاء نظرة على لوحة التحكم.

بعد ذلك يظهر لك خانة لكتابة اسم العرض، إسم العرض هو الإسم الخاص بك أنت، الذي يظهر عندما تنشر مقالا في خانة المؤلف، كذلك يظهر عندما تكتب تعليقا على مدونتك، يمكنك كتابة اسم موقعك، أو لقبك الشخصي، أو حتى اسمك.

خامسا : القالب 

القالب هو الواجهة التي سيبدو عليها موقعك أمام الزوار، هناك العديد من متاجر بيع هذه القوالب مثل  “Picalica” كذلك يمكنك طلب عرض من موقعنا، نحن نوفر عليك الكثير من المال في كل تلك الأمور، يمكنك كذلك متابعة دليلنا حول “أفضل قوالب blogger مجانية في عام 2022“.

سادسا : تركيب القالب

تفتح مدونتك تلقائيا فارغة، لا يوجد لها مظهر مميز، مثل باقي المواقع، ستحتاج إلى قالب مميز يتماشى مع فكرة مدونتك، في الخطوات المتقدمة يمكنك التعديل على القالب بإحترافية، بعض القوالب تتيح لك التعديل عليها بسهولة، مثل قالب “Seo Plus” كذلك هناك عدة قوالب متميزة أخرى، إن كان لديك بعض المال ننصحك بموقع “Picalica“، إن لم يكن لديك ننصحك بأحد قوالب بلوجر.

تسمح لك منصة blogger، بوضع أحد القوالب التي توفرها، لكن لا ننصح بها أبدا، القوالب المعدة مسبقا بدائيا جدا، ولا تمتلك أي امتيازات، لذلك ستكون فكرة البحث عن قالب جيد، مخيمة على الجميع في هذا المجال.

بعد أن تختار القالب، اتبع الخطوات التالية لتركيب قالب بلوجر على مدونتك.

تركيب قالب بلوجر

  • من لوحة التحكم في مدونتك، انقر على المظهر (appearance).

  • بعد ذلك انقر على السهم الذي بجوار كلمة تخصيص (Customize)
  • من القائمة المنسدلة، انقر على تعديل html، بالإنجليزية (Edit Html).
  • ستفتح لك صفحة أكواد برمجية، قم بحذف جميعها، عن طريق الضغط ctrl + A، ثم انقر على زر الحذف.
Create Blogger Blog
  • قبل تركيب قالب بلوجر الذي معك سوف تحتاج إلى قالب تنظيف، إليك دليل شامل حول “قالب تنظيف بلوجر الجديد “
  • بعد الإنتهاء من تنظيف مدونتك، افتح ملف القالب، عن طريق أي محرر نصوص، إن كان ليس لديك واحد، تابع دليلنا حول “أفضل محرر نصوص“.
  • بعد أن تفتح القالب، قم بالتحديد عليه كله، عن طريق الضغط على ctrl + A، ثم قم بنسخ الاكواد.
  • ثم إلصق كل هذه الأكواد في مدونتك، انقر على حفظ القالب، وانتهينا.
  • بعد ذلك يمكنك معاينة القالب، عن طريق النقر علي عرض المدونة (View blog)، سيظهر لك الشكل الذي يراه زوار مدونتك.

شرح لوحة تحكم مدونة بلوجر

شرح لوحة تحكم بلوجر

أول شيء علينا التعرف على لوحة تحكم blogger، إليك شرح سريع لكل عنصر فيها.

  1. إسم مدونتك : في هذه الخانة يمكنك التبديل ما بين المدونات التي تملك دورا فيها، عن طريق النقر على السهم الذي بجوار اسم مدونتك.
  2. مشاركة جديدة – New post : من هذا المكان تستطيع كتابة مقالتك الأولى، إليك دليلنا حول ” طريقة كتابة مقال على blogger بعد تحديثات 2021″
  3. المشاركات – Posts : من هنا تستطيع رؤية جميع مقالاتك، يمكنك أيضا التحكم بها من حيث تعديلها أو حذفها أو إرجاعها إلى مسودة، كذلك يمكنك عرضها.
  4. الإحصائيات – Analytics : تستطيع رؤية جميع احصائيات مدونتك، من حيث عدد الزوار وما إليس ذلك، لكنها ليست دقيقة، لذلك سوف تحتاج إلى الولوج إلى Google Analytics، هو البرنامج المساعد في التعرف علي احصائيات مدونتك: إليك دليلنا حول “طريقة تحليل سلوك مدونتك عن طريق Google Analytics”.
  5. التعليقات – Comments : يمكنك من رؤية جميع تعليقات الزوار على مدونتك، لسوء الحظ لا يمكنك من الرد علي التعليقات من خلاله.
  6. الأرباح – Earnings : في حالة إن كنت تمتلك Domain مجانى، يحتوى علي كلمة “blogspot”، سوف تستخدم هذه الخانة حتى تتمكن من التقديم لشركة “Google Adsense” أما في حالة كنت تمتلك Domain مدجقوع، فلن تحتاج إلي تلك الخانة للتقديم، لأنك سوف تقدم من موقع “Google Adsense” مباشرة، في الحالتين هناك عدة شروط يجب توفرها حتى يتم قبولك، إليك دليل شامل حول”ما هى شروط قبول المدونة في Google Adsense”
  7. الصفحات – Pages : من هنا تستطيع إنشاء الصفحات الرئيسية في مدونتك، مثل صفحة “سياسة الخصوصية” و “من محن” و” إتصل بنا” ضرورية لقبول مدونتك في “Google Adsense” تابع هذا الدليل حول “طريقة انشاء صفحة سياسة الخصوصية من نحن إتصل بنا بكل سهولة”.
  8. التنسيق – Coordination : من هنا تستطيع التعديل علي القالب الخاص بك، واعطاء مدونتك مظهرا خلابا، كذلك يمكنك تركيب بعض الإضافات الرائعة، التي ستؤثر حتما على بقاء الزوار في مدونتك، راجع هذا الدليل حول “أفضل إضافات blogger 2021، لا غنى عنها لأصحاب المدونات”.
  9. المظهر – appearance : من هنا يمكنك تركيب قالب جديد، كما شرحنا في الأعلي، أو التعديل علي القالب القديم، واضافة اكواد جديدة، كذلك حذف بعضها، تحتاج إلي خبرة في البرمجة.
  10. الإعدادات – Settings : يوجد بها بعض الإعدادات المهمة، التي تساعد مدونتك في الظهور بشكل أفضل على محركات البحث، مثل الوصف والاسم وتركيب النطاق، وما إلى ذلك، إليك دليل شامل عن “كيفية تخصيص إعدادات مدونة blogger بشكل صحيح، حتى تتمكن من تصدر محركات البحث”.
  11. قائمة القراءة –  Reading List : هنا تستطيع متابعة المدونات التي قمت بمتابعتها من قبل (يمكنك استغلالها في دراسة سلوك منافسيك)
  12. عرض المدونة – View blog : هنا يمكنك رؤية مظهر مدونتك كما يراه زوارك.

انشاء مدونة بلوجر من الهاتف

هل تريد انشاء مدونة بلوجر من الهاتف فقط، نعلم أنك قد لا تكون تملك جهاز كمبيوتر حتى يساعدك على إنشاء مدونة، لحسن الحظ، موقع دليلي، يوفر لكم طريقة إنشاء مدونة بلوجر من الهاتف فقط، بأسهل طريقة ممكنة.

عندما تحدثنا عن انشاء مدونة بلوجر، طلب الكثير منا شرح إنشاء مدونة بلوجر من الهاتف، مع الرغم من أن الهاتف مثل الكمبيوتر بشكل كبير، لكننا وفرنا لكم الطريقة كما طلبتم منا أعزائنا القراء، دعونا نبدأ في الشرح مباشرة.

أدوات إنشاء مدونة بلوجر من الهاتف

في البداية عليك اختيار محرر نصوص للهاتف جيد بالنسبة لكن في حالة إن كنت لا تملك واحدا، قد يفيدك دليلنا حول “أفضل محرر أكواد للهاتف والكمبيوتر“ سوف تحتاج محرر الأكواد حتى تستطيع العمل على، التعديل على قالب بلوجر الخاص بك.

بعد ذلك، يجب تجهيز قالب تنظيف بلوجر على هاتفك المحمول، إليك دليلنا حول “قالب تنظيف بلوجر 2022” أيضا سوف تحتاج إلى تحميل قالب بلوجر، وفرنا لك دليل حول “أفضل 4 قوالب بلوجر مجانية بعد تحديثات 2022“ لا تقلق هذه أمور رئيسية، توفيرها في البداية، سوف يسهل عليك عملية انشاء مدونة بلوجر من الهاتف.

لا تنسي أيضا، بإمكانك شراء دومين إن أردت هذا، في حالة كنت ترغب في شراء دومين فعال وبأقل سعر ممكن ننصح بمراجعة دليلنا حول “شراء دومين من جودادى بسعر 1 دولار فقط” يعتبر الدومين ذو أهمية كبيرة، سوف تتعرف عليها برجوعك موضوعه الخاص.

خطوات انشاء مدونة بلوجر من الهاتف فقط

بعد أن جهزت جميع الأدوات الماضية، دعنا نبدأ شرح إنشاء مدونة بلوجر من الهاتف بالطريقة الصحيحة، سوف نقسم شرحنا لعدة خطوات حتى يسهل فهمها وتتبعها، كما هو الحال في موضوع “إنشاء مدونة بلوجر من الكمبيوتر” والخطوة الأولى سوف تكون البدأ في العمل.

الخطوة الأولى : التوجه إلى بلوجر

في البداية سوف نحتاج المنصة التي سوف تقوم بتوفير مكانا لنا على الإنترنت بلوجر هي أفضل خيار بالنسبة لمن لا يملكون رأس مال أو هبرة للبدأ، توفر بلوجر مساحة تخزين غير محدودة، استضافة مستقرة، مما يضمن أن موقعك سوف يبقي أمك، وكل هذا توفره بلوجر بشكل مجانى تماما.

1 – إذهب الى موقع بلوجر

2 – انقر على إنشاء مدونة كما في الصورة

انشاء مدونة من الهاتف

3 – في حالة إن كنت تمتلك أكثر من حساب جوجل، سوف يظهر لك صفحة لِتختار حساب الأدمن، وفي حالة لم يكن لديك حساب ننصحك بمراجعة دليلنا حول “انشاء حساب جيميل “.

الخطوة الثانية : العلامة التجارية للمدونة

في هذه الخطوة سوف نختار اسما جذاب للمدونة، كذلك سوف نختار لها نطاقا بنفس الاسم من هذه الخطوة مهمة حاول اختيار اسم يدل على محتواك ويكون قصيرا وفي نفس الوقت سهل الحفظ بالمناسبة ما رأيك في اسم موقعنا ”دليلي” كل ما يتعين عليك فعله هو كتابة الاسم المراد ظهوره للعامة.

1 – اكتب اسم مدونتك في الخانة الموضحة في الصورة ثم انقر التالي 

2 – اختر رابطا مباشرا لمدونتك هذا الرابط هو عنوان مدونتك المميز، لا يمكن أن يتكرر، في الواقع رابط مدونتك هو أكبر من مجرد عنوانا لهان مع هذا إن اشتريت نطاقا جديدا فلا داعي لتلك الخطوة، اكتب فيها أي شئ، بالمقارنة إن كنت ستعمل بالمجانين يجب عليك اختيار رابطا جيدا لمدونتك، لا تتجاهل هذه الخطوة فهي أهم مما تتصورون سوف يكون الدومين المجانى مصحوبا بكلمة Blogspot.

3- قم بتاكيد Display Name

تهانينا : أصبح لديك مدونة بالفعل، لكن هذا ليس كل شئ، هذه ليست البداية حتى، لا أريد أن أخدعك، دعتنا نكمل طريقة إنشاء مدونة بلوجر من الهاتف فقط، 

يوجد خطوة أخرى، تابعة للعلامة التجارية لمدونتك، وهى الرمز المفضل، يظهر الرمز المفضل في أعلى المتصفحات في محركات البحث كذلك وهو يعطى انطباعا خاصا لمدونتك، جهز صورة مربعة، على سبيل المثال (100×100)ن ثم اتبع الخطوات التالية لتركيبها.

1 – انقر على خيار الإعدادات في مدونتك.

2 – مرر إلى أسفل حتى تجد خيار الرمز المفضل (favicon).

3 – كل ما عليك الأن هو تحميل الأيقونة التي قمت بتجهيزها مسبقا

الخطوة الثالثة : لوحة تحكم بلوجر

في هذه الخطوة سوف نلقي نظرة سريعة على لوحة التحكم، وماذا يعنى كل خيار فيها، فالحقيقة لن تنظر إلى شرح لوحة التحكم مجددا، لأن لوحة التحكم في الهاتف هي نفسها لوحة التحكم في جهاز الكمبيوتر، لذلك حتى تتعرف على لوحة التحكم، راجع دليلنا حول “شرح لوحة تحكم بلوجر بالكامل“.

الخطوة الرابعة : تركيب قالب بلوجر من الهاتف

لقد سبق ونبهنا أنك سوف تحتاج إلى قالب تنظيف، كذلك قالب لتركيبه علي مدونتك، وأيضا محرر أكواد، حتى تعمل بشكل أسهل، طريقة تركيب قالب بلوجر من الهاتف هى أمر أسهل مما تتخيل، فالحقيقة إنشاء مدونة بلوجر من الهاتف أيضا أسهل مما تتصور، و تركيب قالب بلوجر من الهاتف، بعد تحميل الأدوات المذكورة في الاعلي، اتبع الخطوات التالية.

1 – افتح ملف قالب التنظيف في البداية، وقم بالتحديد عليه، ثم انسخه بالكامل.

2 – عد إلى مدونتك، ثم انقر على المظهر (Theme)كما هو موضح بالصورة.

3 – انقر على السهم الذي بجوار كلمة تخصيص(customize)، ثم انقر على تعديل html.

4 – حدد النص الموجود بالكامل ثم قم بإزالته، ولصق نص قالب التنظيف بدلا عنه، ثم انقر على علامة الحفظ.

5 – كرر نفس الخطوات مع ملف القالب الذي اخترته.

6 – انقر على عرض المدونة وسوف تجد أن القالب يعمل معك بدون مشاكل

حل مشكلة عدم عرض القالب على الهاتف

7 – حتى يعرض القالب على الجوال بدون مشاكل، انقر على السهم الذي بجوار كلمة تخصيص مجددا.

8 – ثم انقر على إعدادات الجوال.

9 – اختر عرض سطح المكتب وانقر على حفظ.

تهانينا : الآن لديك مدونة فعليا علي الأنترنت، وقد نجحت في إنشاء مدونة بلوجر من الهاتف فقط، لقد أنجزت شيئا مهما اليومن لا تتهاون بهن في الشروحات القادمة سوف تجدون كل ما هو جديد ومميز.

في حالة إن واجهتك أي مشاكل، أو كان لديك أي استفسار، لا تتردد أبدا في التواصل معنا، سوف نكون سعداء بتواصلك معنا دائما، يمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكترونى الخاص بنا (support@dalili.org)، كذلك يمكن مراسلتنا عبر صفحتنا على فيس بوك.

ملاحظة مهمة : انت في مجال العمل علي الانترنت، سوف تقع في منافسة كبيرة، هناك الملايين يعملون في مجالات العمل علي الانترنت المختلفة، سواء كان انشاء مدونة بلوجر بصفة خاصة، أو أي مجال من مجالات العمل علي الانترنت بصفة عامة.لذلك أثناء رحلة العمل علي الانترنت، سوف تواجه من يساعدك ومن يحاول تدميرك، ولكن يمكنك الإعتماد على دليلي في جميع مجالات العمل علي الانترنت.

الآن وبعد أن تعرفت على كيفية إنشاء مدونة عليك التعرف بشكل أوسع على الربح من مدونة بلوجر، كيف يمكن ذلك، ومتى وكم تربح، وما هي طرق الربح من بلوجر، إليك دليل تفصيلي حول الربح من بلوجر

شرح إنشاء مدونة بلوجر بالفيديو

بعد ذلك، كل ما عليك هو التعليم ثم التعليم ثم التعليم، إن احتجت مساعدتنا في انشاء مدونة بلوجر، كذلك العمل علي الانترنت، أو أي شئ أخر: كل ما عليك هو التواصل معنا: نحن متواجدون دائما، لمساعدتك في مسيرة العمل علي الانترنت، وإلى اللقاء في موضوع شيق آخر قريبا إن شاء الله، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

أسباب فشل المدونون 

أحد أسباب فشل المدونين هو عدم كتابة محتوى جيد ورائع وجذاب. مع وجود الكثير من المحتوى على مواقع الويب الذي يتم نشره، فإن المحتوى المتناسق والذي يلبي رغبات الزائر هو الحد الأدنى للدخول في مجال التدوين.

هل ستقوم Google بإغلاق منصة تدوين بلوجر؟

بعد إنهاء Google Plus ، أصبح مستخدمو منصة تدوين بلوجر قلقين بشأن غلق المدونات الخاصة بهم، ومع ذلك ، فإن Google تضع الأمور صرحت  بأنهم لا يخططون لإغلاق خدمة التدوين المجانية على بلوجر في أي وقت قريبًا.

التعليقات مغلقة.