تعلم كيفية إنشاء حساب جيميل في ثلاث دقائق فقط

إنشاء حساب جيميل، أصبح أمرا مهما للغاية، إن لم تمتلك حساب جيميل فأنت لا تعي حجم ما تضيعه، فكل شيء اليوم أصبح مرتبط به، ويجب عليك الآن إنشاء حساب جيميل جديد، لما يوفره من خصائص عديدة، مثل التخزين السحابي، المراسلات، طلبات عمل، كذلك حساب “Google Play”  للتطبيقات والهاتف و الكثير من الإمتيازات الأخرى.

إنشاء حساب جيميل أمر جد بسيط، فقط تابع معنا هذه المراجعة، عن كيفية إنشاء حساب جيميل بخطوات فعلية، نشرح فيها العملية أمامك من الألف الى الياء.

ما هو حساب جيميل ؟

حساب جيميل (Gmail)، هو حساب خاص بك مقيد في شركة جوجل، يمكنك من التمتع بجميع خدمات جوجل المعروفة، على أي جهاز، في الحقيقة هو ليس مجرد حساب تستطيع من خلاله فتح متجر تطبيقات ”جوجل بلاي” لكن يعتبر هذا الحساب ذو أهمية قصوى، نظرا لسيطرة شركة جوجل العملاقة على معظم الخدمات التي يمكنك استخدامها عبر الإنترنت.

لا يمكن لموقع “دليلي” أو أى موقع أخر شرح العدد المأهول من الخدمات التي سوف تحصل عليها من خلال إنشاء حساب جيميل، كل خدمة منهم تحتاج مقالا منفصلا كهذا، لكن من المهم أن تعرف، أنك إن قمت بإعادة ضبط جهازك” الذي يعمل بنظام تشغيل “Android” لن تستطيع فتح جهازك مرة أخرى، إلا إذا كنت تعرف بيانات حسابك علي جوجل.

هذا نظام حماية جديد، يمنع من السرقة، أضافته الشركة المتطورة لأنظمة أندرويد “جوجل” حتى يستحيل فتح جهازك إن تمت سرقته، لذلك عليك متابعة هذا الشرح جيدا، حتى تتمكن من إنشاء حساب جيميل بالطريقة الصحيحة.

هل حسابات جيميل مجانية أم مدفوعة؟

Gmail مجاني، وليس له أي رسوم، ولا يوجد حد معين لعدد رسائل البريد التي يمكنك إرسالها أو تلقيها من خلال جيميل، وأيضاً لا يوجد حد معين لعدد الأشخاص الذين يمكنك الاتصال بهم، أو مقدار وقت معين يمكنك أن تقضيه في استخدامه. يحتوي حساب جيميل على بعض الميزات التي يمكن للمُستخدم شراؤها ، لكنها لا تغير نهائياً من تجربة المستخدم.

كيفية إنشاء حساب جيميل ؟

يعتبر إنشاء حساب جيميل، أسهل مما تتوقع، كل ما عليك هو اتباع الخطوات المصورة التالية، في خلال ثلاث دقائق، ستتمكن من  فتح جميع خدمات جوجل علي هاتفك، أو الكمبيوتر الشخصي الخاص بك.

ملاحظة مهمة : سنقوم بشرح إنشاء حساب جيميل، عبر جهاز الكمبيوتر، ومن خلال الهاتف الجوال، لكن يمكنكم تطبيق نفس الخطوات بالضبط، على أجهزتكم المحمولة،

  • اتجه إلى موقع Gmail.
  • مباشرة ستظهر لك تلك الصفحة 
إنشاء حساب جيميل

كما تلاحظ في الصورة السابقة، يتعين عليك إدخال بعض البيانات، بعضها يتطلب أن تكون بالإنجليزية و لا يشترط أن تكون كلها حقيقية، لكن إن كان هذا حسابك الشخصى، يفضل أن تكون حقيقية.

  • الاسم (name)، تكتب فيها اسمك أو اسم مؤسستك.
  • إسم العائلة (family name)، تكتب فيها اسم عائلتك، أو لقبك الخاص، أو شئ آخر تماما.
  • اسم المستخدم (user name)، يجب أن يكون باللغة الإنجليزية، ويكون مشتق من الإسم، كذلك يجب عليك حفظه أو تدوينه، سوف تحتاجه في تسجيل الدخول فيما بعد.
  • كلمة السر (password).
  • إعادة إدخال كلمة السر (confirm password).
  • انقر على التالي,(Next).

بعد ذلك ستظهر لك صفحة جديدة لتملأها تتضمن:  

إنشاء حساب جيميل
  • رقم الهاتف (يجب أن يكون حقيقي و يعمل أمامك لتأكد به حسابك لاحقا)، اختر رمز بلدك (مثلا السعودية +966)، ثم أدخل رقم الهاتف الخاص بك.
  • مكان وتاريخ ولادتك
  • أختر إن كنت ذكر أو انثى، كذلك يمكنك اختيار مخصص إن كنت لا تريد اختيار جنسك.
  • إن كنت تملك حسابا سابقا فيمكنك إدخاله في خانة حساب احتياطي، و إن لم تكن تملك فلا داعي لذلك، اتركها فارغة.
  • اضغط التالي (Next).

هنا سَيأخذك لصفحة تأكيد حسابك بكود رقمي يصل هاتفك عبر رسالة نصية، أعد كتابته في خانة التأكيد، و ستأتيك رسالة تفعيل حسابك، 

بعد أن تقوم بتفعيل حسابك، سوف تنتقل إلى صفحة الشروط والأحكام، إن كنت تريد قراءتها فلا بأس، في حالة أردت تخطيها مباشرة إنزل إلى أسفل ثم انقر موافق.

إنشاء حساب جيميل من هاتف

في الأعلى كان الشرح من خلال جهاز الكمبيوتر، لكنه مازال بإمكانك فتح حساب جيميل من الهاتف بخطوات بسيطة وهي:

  1. انتقل إلى الإعدادات على هاتفك
  1. حدد خيار Google (في بعض الأجهزة الحسابات ثم Google).
  1. إذا كان هذا حسابك الأول، سوف يظهر لك أضف حساب جديد، وإذا كنت تمتلك حسابا بالفعل انقر على السهم بجوار بيانات حسابك.
  1. انقر على أضف حساب جديد.
  1. انقر على إنشاء حساب.
  1. اختر ما إذا كنت تريد الحساب لنفسك أو لنشاطك التجاري (لا فرق بينهما عمليا)
  1. أكمل البيانات كما هو موضح في شرح الكمبيوتر أعلاه.

لماذا يجب أن يكون لدى حساب جيميل ؟

هكذا أصبح لديك حساب جيميل بالفعل، تستطيع الأن فتح موقع “Youtube” أو موقع “Google Play” وتحميل التطبيقات، أو أي شئ آخر تماما، جميع خدمات “Google” ستكون متاحة بين يديك.

كذلك إن كنت تريد إنشاء مدونة بلوجر، أو فتح قناة يوتيوب، لن تستطيع هذا إلا بعد إنشاء حساب جيميل، جميع خدمات شركة جوجل متوفرة بالمجان، لمستخدميها العاديين، لكن يجب أن يكون لديك حساب تستطيع من خلاله تصفح منتجات جوجل.

هذا كان ملخص مختصر لكيفية إنشاء حساب جيميل مفعل، تستفيد منه في مختلف مهامك، بل و حتى التدوين و إدارة المحتوى و الربح منه، إليك دليلنا عن كيفية إنشاء مدونة بلوجر كما لم تعرفه من قبل، بخطوات مشروحة بعناية قد تساعدك في تطوير مشاريعك.

إن كنت لا تعرف ما هى مدونات بلوجر، ننصحك بقراءة دليلنا حول ما هى المدونات ومتى ظهرت لأول مرة.

هل يمكن إنشاء حسابين على  جيميل Gmail؟

إذا كنت تمتلك أكثر من حساب Google ، فالطبع  يمكنك تسجيل الدخول إلى عدة حسابات جيميل في وقت واحد، ويمكنك التبديل بين حسابات Gmail دون تسجيل الخروج والعودة مرة أخرى. تحتوي حساباتك التي قُمت بإنشائها على إعدادات منفصلة، ولكن أحياناً، قد يتم تطبيق إعدادات من حسابك الافتراضي.

الفرق بين حساب جيميل وحساب جوجل

يتمثل الاختلاف بين حساب Google وحساب ،Gmail في أن حساب جوجل(Google) يسمح بالوصول إلى مجموعة متنوعة من الخدمات التي تقدمها شركة  Google بينما يسمح Gmail بإِدارة رسائل البريد الإلكتروني للفرد.

التعليقات مغلقة.