كيفية الربح من التسويق بالعمولة دخل شهري سلبي

كيفية الربح من التسويق بالعمولة دخل شهري سلبي

عند التحدث عن الربح من التسويق بالعمولة، دعنا نضرب مثالا صغيرا، أنت تبدأ موقع انترنت، وتضع بعض روابط الأفليت، وتبدأ في ربح دخل سلبي من التسويق بالعمولة، هذه الفكرة تبدو مثالية أليس ك\لك، لكن كيف يمكنك تحقيق هذا، إليك دليل شامل حول الربح من التسويق بالعمولة في عام 2022، بالإضافة إلى أحدث الأساليب.

كثير من المدونين يكسبون دولارات بهذه الطريقة، على سبيل المثال، يقوم المراجعات والكبونات بجني ثلاث ارباع أرباحهم كل شهر من التسويق بالعمولة.

مع ذلك، فإن التدوين ليس هو الطريقة الوحيدة للربح من التسويق بالعمولة، تعد قوائم البريد الإلكتروني وتسويق المنتجات عبر الفيديو، مجرد طرق قليلة يستخدمها الأشخاص لتوليد الدخل عبر الإنترنت.

على الرغم من أن الجميع لا يصنعون مليون دولار من الربح من التسويق بالعمولة، إلا أنه يمكنك استخدام النصائح والاستراتيجيات لتحسين موقعك وزيادة دخلك.

التسويق بالعمولة هو عملية كسب المال (العمولات) في كل مرة تروج فيها لمنتجات الشركة أو خدماتها وتحقق عملية بيع، لا يتم الدفع لك إلا في كل مرة تجلب فيها عملية بيع، تمامًا مثل مندوب المبيعات الذي يعمل بالعمولة فقط.

نظرًا لأن هذا دليل متعمق، فلا تتردد في استخدام جدول المحتويات للتنقل في طريقك إلى القسم الذي يثير اهتمامك أكثر:

ما هو التسويق بالعمولة؟

يقوم المسوق بالعمولة بالترويج لمنتجات الأشخاص الآخرين مقابل عمولة صغيرة مقابل كل عملية بيع، ربما تكون قد رأيت عناوين مميزة بعلامة “رابط تابع” أو “منشور برعاية” في العديد من مواقع الويب التي تزورها ؛ أو ربما تكون قد اتخذت الخطوة الأولى بالفعل والاشتراك في إحدى المواقع التي توفر نظام .Affiliate Marketing.

إذا كنت جديدًا في مجال التسويق بالعمولة، فلنتحدث عن كيفية عمله.

أولاً، ابحث عن برنامج أو شبكة تابعة تهتم بها، انظر نظرة عامة على البرنامج، بما في ذلك نوع المنتجات أو الخدمات وطرق الدفع والعمولات التي يقدمونها.

إذا كان يروق لك، فقم بالتسجيل وانتظر تأكيد قبولك، ثم ابدأ في إنشاء المحتوى، وإضافة الروابط المخصصة التي يوفرها البرنامج. يتم تتبع هذه الروابط عندما يجري أحد المستخدمين عملية شراء، وستحصل على عمولة صغيرة، هكذا تبدأ في الربح من التسويق بالعمولة.

يمكنك العمل مع الشركات الفردية أو العمل مع نظام Affiliate Marketing عملاق، كلاهما يوفر لك الربح من التسويق بالعمولة، حيث تقوم بالتسجيل واختيار البرامج التي تهمك، تنقسم البرامج عمومًا إلى فئات لتسهيل الاختيار، بمجرد الموافقة، ابدأ في الترويج للروابط التابعة لك على موقع الويب الخاص بك، في النشرات الإخبارية، على الشبكات الاجتماعية، وفي أي مكان آخر يُسمح لك فيه بمشاركة الروابط.

ترسل لك الشبكة دفعة عندما تصل إلى الحد الأدنى من مستوى الدفع، تختلف طرق الدفع، وعادةً ما تشمل PayPal والتحويلات المصرفية والشيكات.

ما تحتاجه لبدء الربح من التسويق بالعمولة

هناك شيئان تحتاجهما للبدء في الربح من التسويق بالعمولة:

  • إنشاء موقع على شبكة الإنترنت أو مدونة في مجال تخصصك
  • اختر المنتجات التابعة للترويج لها

دعونا نلقي نظرة على كل من هذا بمزيد من التفصيل:

1. إنشاء موقع على شبكة الإنترنت أو مدونة في مجال تخصصك

لتتمكن من الربح من خلال التسويق بالعمولة، فإن أول شيء تحتاجه هو موقع ويب، عندما يتعلق الأمر ببناء موقع الويب الخاص بك، لديك الكثير من الخيارات، لكننا نوصي بشدة باستخدام WordPress.

باستخدام WordPress، يمكن لأي شخص إنشاء موقع ويب ذو مظهر احترافي بسرعة في غضون دقائق، حتى إذا كنت لا تعرف كيفية البرمجة:

بالإضافة إلى ذلك، يحتوي WordPress على المزيد من الأدوات لمساعدة مواقعهم على الأداء بمستوى أعلى من أدوات إنشاء مواقع الويب الأخرى، هذا يعني المزيد من الوظائف عبر موقعك وتجربة مستخدم أفضل (UX) للزائرين.

إذا كنت مهتمًا بالربح من التسويق بالعمولة، فإن WordPress هو بالتأكيد طريقك، يمكنك التحقق من هذه البرامج التعليمية إذا كنت بحاجة إلى مساعدة في بناء موقعك:

  • كيف تبدأ مدونة WordPress
  • كيفية إنشاء موقع ويب باستخدام WordPress (دليل خطوة بخطوة)

الآن بعد أن تم إنشاء موقع الويب الخاص بك، ستحتاج إلى تحديد المنتجات التي تريد الترويج لها، يأخذنا ذلك إلى الشرط الثاني لبدء الربح من التسويق بالعمولة.

2. اختر المنتجات التابعة للترويج لها

إذا كنت قد أنجزت العمل لاختيار مكان مناسب، فيجب أن يكون اختيار المنتجات التابعة للترويج أمرًا سهلاً، اختر المنتجات التي تناسب تخصصك وتتعلق بالمحتوى الخاص بك.

واحدة من أفضل الطرق لاختيار المنتجات التابعة لك هي الانضمام إلى شبكة تابعة.

الشبكات التابعة هي شركات تربط التجار والمسوقين بالعمولة بحيث يمكن لكليهما كسب المزيد من المال، يستخدم المسوقون التابعون الشبكات التابعة لإجراء اختيارات أفضل للمنتجات للترويج على مواقعهم.

هناك العديد من شبكات التسويق بالعمولة التي توفر نظاما عملاق، وإليك بعضًا منها الأكثر شيوعًا:

  • ShareASale
  • CJ Affiliate
  • ClickBank
  • Amazon Associates

تتمثل إحدى مزايا الشبكات التابعة في أنها تمتلك عادةً المزيد من البيانات حول مدى جودة بيع المنتج، يمكنك بعد ذلك استخدام هذه البيانات لزيادة أرباحك من التسويق بالعمولة.

في أي وقت يمكنك فيه اتخاذ قرارات تستند إلى البيانات بدلاً من “السير مع حسك”  يعد فرصة ممتازة لتحسين إستراتيجية التسويق بالعمولة الخاصة بك.

حسنًا، الآن بعد أن تم إنشاء موقع الويب الخاص بك وأنت تعرف المنتجات التي تريد الترويج لها، فقد حان الوقت للتعمق في عمليتنا الدقيقة التي تنتهي بتحقيق الربح من التسويق بالعمولة.

كيفية الربح من التسويق بالعمولة

الآن بعد أن أصبح لديك موقع ويب وانضممت إلى شبكة تابعة، فقد حان الوقت لبدء تحقيق الدخل من موقعك من خلال التسويق بالعمولة.

هيا بنا نبدأ!

الخطوة 1) إنشاء المحتوى الذي يولد إيرادات الشركات التابعة

في محاولة الربح من التسويق بالعمولة، يقوم معظم المبتدئين ببساطة بنشر بعض المحتوى العشوائي وإدراج الروابط التابعة في المقالة.

قد تنجح هذه الإستراتيجية وقد لا تنجح، لكن إذا كنت تريد حقًا زيادة أرباحك من التسويق بالعمولة، فستحتاج إلى التأكد من وصول المحتوى الذي تنشره إلى جمهورك المستهدف.

جمهورك المستهدف هو شخص يريد شراء منتج ولكن ليس متأكدًا مما إذا كان المنتج يستحق ذلك أم لا، في بعض الأحيان، قد لا يعرف المستخدم حتى المنتج الذي يشتريه لتلبية احتياجاته.

بصفتك جهة تسويق تابعة، فإن وظيفتك هي مساعدة المستخدمين على اكتشاف المنتج المناسب لاحتياجاتهم بمحتوى عالي الجودة، ومساعدتهم على اتخاذ قرار الشراء، ثم الانتقال بهم إلى موقع المنتج لإتمام عملية الشراء.

هذا يعني أن مقالتك يجب أن تستهدف الكلمات المفتاحية المقصودة – نوع الكلمات الرئيسية التي يستخدمها جمهورك المستهدف على Google للبحث عن المنتج الذي يريدونه، قبل الشراء مباشرة.

لمزيد من التفاصيل، يمكنك الاطلاع على دليلنا حول اختيار الكلمات الرئيسية الصحيحة.

الخطوة 2) قم بالترويج للمنتجات التابعة لك في المحتوى

أنت تعرف الآن نوع المحتوى الذي ستنتجه: أنت تبحث عن مواضيع تدور حول جمهورك المستهدف الذي يبحث عن إجابة للمشكلة التي يواجهونها.

بمجرد الانتهاء من البحث عن الكلمات الرئيسية والحصول على أفكار للمحتوى، فقد حان الوقت لبدء إدراج الروابط التابعة في المحتوى الخاص بك.

تعتمد طريقة إدراج روابط الشركاء التابعين على المقالة المحددة التي تكتبها، لن يكون من المنطقي إضافة روابط الشركات التابعة إلى 5 منتجات مختلفة إذا كنت تجري مراجعة للمنتج.

من ناحية أخرى، إذا كنت تعرض “أفضل 10 أدوات لحل …..” ، فقد ترغب في وضع العديد من الروابط التابعة لزيادة فرصك في تحقيق المزيد من المبيعات.

الهدف هو إدراج الروابط الخاصة بك بشكل استراتيجي قدر الإمكان.

إليك بعض النصائح التي يمكنك استخدامها لتحقيق أقصى استفادة من موضع روابط الشركاء التابعين:

  • أضف روابط مناسبة: لا تضف رابطًا تابعًا إذا كان لا يتناسب مع المحتوى الخاص بك، سيؤثر هذا سلبًا على تجربة المستخدم (UX) وسيكلفك المزيد من المبيعات المفقودة على المدى الطويل.
  • أضف الروابط في أقرب وقت ممكن: إذا كنت تعرض العديد من المنتجات في مقال واحد، فتأكد من إضافة منتجات الشركة التابعة في أعلى القائمة، معظم الناس لن يأخذوا الوقت الكافي لقراءة مقال كامل، تريد التأكد من أنهم يرون الروابط التابعة الخاصة بك في وقت مبكر.
  • احصل على المزيد من مساحة موقعك: يمكنك استخدام الأشرطة العائمة واللافتات المضمنة وأدوات الشريط الجانبي للترويج لمنتجاتك التابعة، هذه تعزز تأثير المحتوى الخاص بك وتؤدي إلى المزيد من المبيعات بمرور الوقت.

.مرة أخرى، أنت تريد الترويج للروابط الخاصة بك بشكل مناسب بقدر ما تستطيع – وبقوة – قدر المستطاع.

نصيحة احترافية: قبل البدء في إضافة مئات الروابط التابعة عبر موقعك، استثمر في الحصول على affiliate link plugin.

تخيل أن تضطر إلى الفرز وتحديث المئات من الروابط التابعة منتهية الصلاحية عندما لا يكون لديك أي فكرة عن مكان وضعها على موقع الويب الخاص بك، أنت تنظر إلى ساعات من الصداع وأطنان من الأرباح الضائعة من الروابط منتهية الصلاحية التي نسيتها.

لحسن الحظ، هذا هو أحد الكوابيس التي يمكن تجنبها باستخدام مكون إضافي للإدارة الروابط التابعة، وأحد أفضلها في السوق هي Pretty Links:

إذا جاء اليوم الذي طُلب منك فيه تحديث روابط الشركاء التابعين القديمة من شركائك، فستتمكن من إنجاز ذلك في دقائق، وليس أيام، بالإضافة إلى ذلك، إذا وجدت أنك تواجه أي مشكلة، فلديهم فريق دعم رائع لمساعدتك في كل خطوة على الطريق.

الآن بعد أن أنشأت النوع الصحيح من المحتوى ووضعت روابطك بشكل استراتيجي (أثناء استخدام مكون إضافي للتسويق بالعمولة)، فقد حان الوقت لدفع الأمور إلى الأمام مع حملات التحويل المستهدفة.

الخطوة 3) حوّل زوارك إلى عملاء منتسبين

أحد أكبر الأخطاء التي يرتكبها المسوقون الجدد هو افتراض أنهم بحاجة إلى مضاعفة عدد الزيارات إذا كانوا يريدون مضاعفة أرباحهم بمقدار 10 أضعاف.

إنه في الواقع لا يعمل بهذه الطريقة، وهذا خبر سار بالنسبة لك.

على سبيل المثال، لنفترض أنك تروّج لمنتج على موقعك يدفع 50 دولارًا عمولة تسويق لكل عملية بيع تقوم بها، وتخيل أن معدل التحويل (معدل الشراء من قبل العملاء الذين نقروا على الرابط) الخاص بالعمولة هو 2٪، وهذا يعني أنه مقابل كل 100 زائر ترسلهم إلى هذا الموقع، يشتري 2 منهم المنتج.

هذا يعني أن تكلفة النقرة التي تكسبها هي دولار واحد لكل نقرة.

(تكلفة النقرة = إجمالي إيرادات الشركة التابعة / إجمالي عدد الزيارات التي أرسلتها)

ولكن ماذا لو كان بإمكانك إرسال المزيد من الزوار إلى موقع المنتجات التابعة؟ بناءً على قيمة تكلفة النقرة، يمكنك مضاعفة الربح من التسويق بالعمولة لك وللشركة أيضًا، وأفضل جزء… ليس عليك زيادة زوار موقعك، بدلاً من ذلك، يمكنك ببساطة إعداد حملة تحسين التحويل التي تعزز أرباحك.

باستخدام برنامج تحسين التحويل، مثل Option Monster، يمكنك زيادة أرباحك عن طريق تحويل المزيد من الزوار الحاليين إلى عملاء منتسبين، بدون شك، هذا أسهل بكثير من زيادة الزيارات الخاصة بك بشكل كبير.

إليك كيف يمكن أن يساعدك OptinMonster في زيادة ربحك من التسويق بالعمولة:

أ) قم بإنشاء حملة منبثقة تروج لمنتج تابع

سواء أعجبك ذلك أو كرهته … لا يمكنك فقط إنكار حقيقة أن النوافذ المنبثقة تعمل!

يعد إنشاء حملة منبثقة هو أسهل طريقة لجذب انتباه زوارك وتحويل المزيد من زوارك إلى عملاء منتسبين.

يوفر Option Monster أكثر من 50 نموذجًا تم إنشاءه مسبقًا لمساعدتك في إنشاء الحملة المناسبة لمنتجك التابع، من هناك، نقدم العديد من قواعد الاستهداف ومحفزات الحملات للتأكد من أنك تعرض الرسالة الصحيحة للأشخاص المناسبين في الوقت المناسب.

في الواقع، هذه هي الإستراتيجية الدقيقة التي يستخدمها Top 6 Digital لزيادة أرباحهم من التسويق بالعمولة بنسبة 30٪.

ب) عرض الحملات عندما يكون المستخدمون أكثر احتمالية للشراء

عندما يتعلق الأمر بالحملات المنبثقة، فإن الاستهداف مهم حقًا، باستخدام الاستهداف الصحيح، يمكنك عرض حملة منبثقة للمستخدمين المناسبين في الوقت المناسب، على سبيل المثال، تُظهر الدراسات أن أفضل وقت لعرض نافذة منبثقة هو عندما يكون المستخدم على وشك مغادرة موقعك.

باستخدام تقنية Exit Intent من OptinMonster، يمكنك إظهار نافذة منبثقة تروج لعرض تابع في اللحظة التي يكون المستخدمون على وشك المغادرة.

يستخدم الأشخاص Exit Intent جنبًا إلى جنب مع الاستهداف على مستوى الصفحة ويرون نتائج هائلة.

يسمح لك الاستهداف على مستوى الصفحة بإنشاء عروض تابعة لصفحات معينة على موقعك، لذلك عندما يقرأ زائر إحدى مقالاتك، يمكنك أن تعرض له حملة تسلط الضوء على المنتج التابع بالضبط الذي تروج له في تلك المقالة.

نظرًا لأن العرض الذي تروج له في تلك الحملة شديد الاستهداف، فمن المرجح أن يؤدي إلى تحويل أكثر من الحملة العامة.

استخدمت شركة FlyWheel لاستضافة WordPress استهدافًا على مستوى الصفحة لزيادة المشاركة بنسبة 660٪.

أو خذ شركة اللياقة البدنية Crossrope، على سبيل المثال، لقد طوروا قائمة بريدهم الإلكتروني بأكثر من 900٪ من خلال التقاط الزوار المهجورة بالنوافذ المنبثقة بغرض الخروج.

الخطوة 4) قم بتحسين الزيارات الحالية لمزيد الربح من التسويق بالعمولة

تأتي هذه الخطوة التالية من إستراتيجية مدفوعة بشيء يسمى “قاعدة 80/20”.

تشير قاعدة 80/20، في هذه الحالة، إلى أن 80٪ من أرباحك ستأتي من 20٪ من المحتوى الخاص بك، من الواضح أنه ليس مقياسًا دقيقًا، لكن المبدأ الأساسي ثابت:

حدد المحتوى الأكثر تحويلاً لديك واجعله أولوية للحملات التابعة.

بمجرد أن تعرف أن منشورًا أو مقطع فيديو معينًا له صدى لدى جمهورك، يمكنك إنشاء حملة مستهدفة باستخدام Option Monster لزيادة مبيعات المنتجات التي تروج لها، بالتالي زيادة الربح من التسويق بالعمولة..

هذه خطة عمل أفضل بكثير من القيام بحملات عمياء لكل صفحة على موقعك، وإليك كيف تبدأ؟

انتقل إلى لوحة معلومات Google Analytics، وحدد المقالات التي تجلب معظم المحتوى، ثم أنشئ حملات مستهدفة لعناوين URL هذه.

وإذا كنت تريد حقًا رفع مستوى لعبتك، فعليك التفكير في الحصول على MonsterInsights

:MonsterInsights هو المكون الإضافي الأول لبرنامج ( Google Analytics GA) في العالم، يحب العديد من جهات التسويق فكرة جمع البيانات من Google Analytics، لكنهم يشعرون بالارتباك أو الانزعاج أو التخويف من واجهة مستخدم GA.

بدلاً من ترك كل هذه المعلومات القيمة تذهب سدى كل شهر، يمكنك الحصول على نفس البيانات التي يتم تسليمها مباشرة إلى لوحة معلومات WordPress الخاصة بك، يتضمن ذلك مراجعة أهم مشاركات موقعك:

بمجرد تحديد المشاركات التي تجلب أكبر عدد من الزيارات، يمكنك تحسين المحتوى وحملات التحويل لتوليد المزيد من أرباح التسويق بالعمولة.

ستضمن هذه الإستراتيجية أنك تعطي الأولوية دائمًا للمحتوى الأكثر ربحية، هذا يعني أنه يمكنك توفير الوقت وزيادة الإيرادات بأكبر قدر ممكن من الكفاءة.

الخطوة 5) زيادة الربح من التسويق بالعمولة من قائمة البريد الإلكتروني

بغض النظر عن الطريقة التي تنظر بها إلى ذلك، لا يزال التسويق عبر البريد الإلكتروني هو أفضل طريقة لكسب الدخل السلبي. جميع الطرق الأخرى تقصر بطريقة ما.

يُعد تحسين محركات البحث أمرًا رائعًا حتى تقوم Google بتغيير خوارزميتها وخزان التصنيف الخاص بك. يمكن أن تحقق الإعلانات المدفوعة نتائج سريعة إذا كانت لديك ميزانية تساعدك في طريقك إلى الأعلى، وحتى ذلك الحين، تتطلب الإعلانات المدفوعة عناية واهتمامًا مستمرين للحفاظ على ارتفاع معدلات التحويل.

لكن قائمة بريدك الإلكتروني هي الزوار الخاصة بك دائمًا.

بالإضافة إلى ذلك، فهو مليء بالأشخاص المهتمين بمكانتك المتخصصة والذين تفاعلوا بالفعل مع المحتوى الخاص بك، هذا يعني أنك تعلم أنهم مهتمون بمجال تخصصك، وسوف يصنعون جمهورًا ممتازًا لحملات التسويق التابعة لك.

إليك المشكلة الوحيدة في التسويق عبر البريد الإلكتروني: يكافح معظم أصحاب الأعمال لتطوير قائمة جهات الاتصال الخاصة بهم إلى الحد الذي يصبح فيه تحقيق الدخل أمرًا منطقيًا.

وهنا يأتي دور Option Monster

:OptinMonster هو أفضل طريقة لإنشاء حملات تحويل مع النوافذ المنبثقة والأشرطة العائمة ورسائل الترحيب بملء الشاشة والمزيد.

بنفس الطريقة التي يمكنك من خلالها استخدام حملات التحويل لإرسال زوارك إلى الروابط التابعة الخاصة بك، يمكنك أيضًا استخدامها لتنمية قائمة البريد الإلكتروني الخاصة بك.

يمكنك إنشاء نوافذ منبثقة مستهدفة وأشرطة عائمة ونوافذ ترحيب بملء الشاشة والمزيد لجذب زوار موقعك باستخدام مغناطيس الرصاص.

في مقابل هذه المغناطيسات الرصاصية، يمنحك المستخدمون عنوان بريدهم الإلكتروني. 

بمجرد إنشاء قائمة بريد إلكتروني، يمكنك إرسال حملات آلية تحتوي على روابط الشركات التابعة المضمنة فيها.

تأكد من قراءة هذا المنشور حول كيفية إنشاء حملة تسويق عبر البريد الإلكتروني التابعة قبل البدء.

سواء كنت تستخدم قائمة بريدك الإلكتروني لجذب المزيد من الزيارات إلى منشوراتك عالية التحويل أو إرسال المستخدمين مباشرةً إلى رابط تابع، فإن التسويق عبر البريد الإلكتروني يعد وسيلة رائعة لتحسين أرباحك.

نأمل أن تكون قد وجدت هذه المقالة مفيدة، إذا كان الأمر كذلك، فقد تكون مهتمًا بقراءة المنشورات التالية:

About the author

Pretium lorem primis senectus habitasse lectus donec ultricies tortor adipiscing fusce morbi volutpat pellentesque consectetur risus molestie curae malesuada. Dignissim lacus convallis massa mauris enim mattis magnis senectus montes mollis phasellus.

رأي واحد حول “كيفية الربح من التسويق بالعمولة دخل شهري سلبي”

أضف تعليق