أفضل طرق الربح من ووردبريس في عام 2022

مع الرغم من حقيقة أن الووردبريس منصة مجانية، إلى أنه يمكن بالفعل الربح من ووردبريس بعدة طرق مختلفة، يحقق الرابحون من ووردبريس بمرتبات مجزيا فعليا مقابل ما يقومون بفعله، إليك طرق الربح من الووردبريس في عام 2022.

ما هو الووردبريس

الووردبريس هو نظام ادارة يمكنك من انشاء موقع إلكتروني والتحكم فيه وتقديم محتواك بدون الحاجة إلى تعلم لغات برمجية قد تبدوا معقدة، يستخدم هذا النظام نسبة تصل إلى 24% من مواقع الانترنت على مستوى العالم، وهو أكثر أنظمة ادارة المحتوى انتشارا عبر الويب، إليك دليلنا حول “ما هو الووردبريس” لتتعرف عليه بشكل أكبر.

الربح من ووردبريس

في الحقيقة إن الووردبريس بزاته لا يمنح أرباحا، لكنه يمنح وظائف كثيرة ومهمة، لقد فتح الووردبريس منذ انطلاقه في عام 2003 العديد من الوظائف الحرة للراغبين في العمل الحر عبر الانترنت، لقد كان هذا بمثابة نقلة نوعية في عالم الانترنت، هناك الآن العديد من الأعمال التي تحقق أرباحا مرضية للغاية تستطيع الإنشغال بها، الجدير بالذكر أنها ليست صعبة التعلم.

الطريقة الأولى : الربح من كتابة المقالات

الطريقة الأولى : الربح من كتابة المقالات

اشتهر الووردبريس أن هناك الكثير من المدونات تستخدمه، هذا يعني أن تلك المدونات بحاجة إلى مقالات، هذا يعني أيضا أن تلك المقالات بحاجة إلى كاتب لها، من هنا بالضبط يمكنك البدء في الربح من ووردبريس من خلال كتابة المقالات.

هذه ليست الطريقة الوحيدة للربح من الووردبريس من خلال كتابة المحتوى، يمكنك أيضا انشاء مدونة ووردبريس والبدء في كتابة مقالاتك في مجال محدد تحدده أنت، إليك بعض المصادر التي قد تساعدك في تلك العملية.

  • كيفية اختيار اسم مدونتك.
  • 14 عاملا لجعل محتوى مدونتك متوافق مع محركات البحث.
  • انشاء مدونة ووردبريس من الصفر
  • كيفية اختيار استضافة المواقع المناسبة

النصيحة الأهم هنا هي الاستمرار في كتابة المحتوى، لا تتوقف أبدا، التطوير مع الصيبر تساوى النجاح.

الطريقة الثانية : انشاء مواقع ووردبريس

الطريقة الثانية : انشاء مواقع ووردبريس

إن عملية بناء موقع ووردبريس ليست بالتعقيد الي تنظر إليه، لقد استغرق بناء أول موقع ووردبريس لي حوالي اسبوعين، بعد ذلك أصبحت هذه المدة في تنازل حتى أصبحت الأن أنهي الموقع في 3 أيام عمل، الجدير بالذكر أني تعلمت مهارة تصميم المواقع في شهر واحد، أليس هذا جدير بالاندهاش؟

تعد تكلفة تصميم موقع ووردبريس من الصفر ما يصل إلى 1000$، وقد تبدأ من 150$ لموقع مدونة صغير، الرائع في الأمر أن الووردبريس لديه العديد من الأدوات الغنية التي ستسهل عليك عملية انشاء موقع ووردبريس احترافي، إليك بعض المصادر التي قد تساعدك.

كون أن الووردبريس هي أشهر منصة ادارة محتوى على الإطلاق، هذا يعني أنه حتما سيكون لديك الكثير من العملاء، سوق العمل في هذا المجال لا يزال مفتوحا لك، ليس هذا فحسب بل إنه في تطور مستمر.

الطريقة الثالثة : تصميم قوالب ووردبريس

الطريقة الثالثة : تصميم قوالب ووردبريس

الربح من تصميم قوالب ووردبريس وتطويره، يمكن تحقيقه عن طريق بيع ثيمات ووردبريس المميزة، الرائع في الأمر أن هناك العديد من متاجر بيع الثيمات التي يسعدها استضافة الثيم الخاص بك مقابل جزءا صغيرا من المال، سوف تتولى هي البيع والتسويق وما إلى ذلك، كل ما عليك أنت هو تعلم اللغات البرمجية اللازمة لتطوير قوالب ووردبريس.

إن انشاء قالب ووردبريس من البداية ليس صعبا كما ظننت، كل ما عليك هو الإلمام بلغات (html – css – js – php) هذه هي اللغات المستخدمة في تطوير قوالب ووردبريس، قد يفيدك دليلنا حول “كيفية تطوير قوالب ووردبريس بإحترافية”

الطريقة الرابعة : تعريب قوالب ووردبريس

الطريقة الرابعة : تعريب قوالب ووردبريس

تطوير القوالب وتعريبها هما خدمات منفصلتان يتطلبان نفس المهارة، هذا يعني أنه يمكنك تعريب قوالب ووردبريس وتطويرها عندما تتعلم فقط تطوير القوالب، بالتالي سوف تحصل على مصدرين الربح من ووردبريس متقاربان بمهارة واحدة.

يعد تعريب قوالب ووردبريس من أكثر الخدمات طلبا على خمسات ومواقع العمل الحر الأخرى، هذا يعني أنه هناك جمهور وفير في انتظارك، مع الرغم أن هناك مئات القوالب المعربة فعليا.

الطريقة الخامسة : الربح من ادسنس

الطريقة الخامسة : الربح من ادسنس

الربح من ادسنس هو أشهر وأسهل الطرق التي يمكن الربح من ووردبريس باستخدامها، يمكنك الربح من ووردبريس باستخدام ادسنس عن طريق عرض الإعلانات الخاصة بهم على مدونتك، والربح من نقرات القراء على اعلانات ادسنس إليك أدلتنا المفيدة حول الربح من ادسنس.

الطريقة السادسة : الربح من ووردبريس عن طريق التسويق بالعمولة

الطريقة السادسة : الربح من ووردبريس عن طريق التسويق بالعمولة

في ووردبريس يمكنك الربح عن طريق بيع منتجاتك الخاصة، أو حتى بيع منتجات لا تملكها، لكن السؤال هو كيف يمكن الربح من بيع منتجات لا تملكها.

ببساطة هناك العديد من المتاجر الإلكترونية التي تتيح ترويج منتجاتهم مقابل عمولة ليست بالصغيرة، يمكنك إما إنشاء متجر إلكتروني على الووردبريس، او حتى انشاء مدونة وعمل مراجعات المنتجات، مع وضع رابط الشركة التابع لك، يمكن الحصول على هذا الرابط من حسابك في الموقع.

أحد أشهر المواقع العربية التي تتيح تسويق منتجات ملموسة بعمولات رائعة هو موقع عرب كليكس، يجمع الموقع عددا لا بأس به من الماركات المعروفة مثل موقع نون وعلي بابا والمزيد.

الطريقة السابعة : كن متخصص SEO

الطريقة السابعة : كن متخصص SEO

عندما نتحدث عن SEO، نحن نعني تهيئة المواقع الإلكترونية لتحسين نتائجها في محركات البحث، ، يمكنك الإستفادة من دليلنا الشامل حول “ما هو السيو” وقد يفيدك أيضا كورس تحسين محركات البحث الذي نقدمه.

عندما تصبح متخصص SEO، عليك أن تعلم أن العمل هو الذي سيطاردك ، أنت لن تبحث عنه، ما الذي يعنيه هذا، هذا يعني بكل بساطة أن تحسين محركات البحث أحد أكثر الوظائف طلبا على مستوى العالم بالمقابل فإن عدد خبراء تحسين محركات البحث المتواجدون ليسوا بالعدد الكافي.

استنتاج 

إن طرق تحقيق الربح من ووردبريس كثيرة للغاية، هذا يعني أنه يمكنك الربح من ووردبريس من الهواء، يمكنك أيضا ابتكار طرق خاصة، لكن هذه كانت أكثر الوظائف التي وفرها الووردبريس شيوعا.

أضف تعليق