ووردبريس يدرس رسميا تفعيل ميزة WEBP للصور افتراضيا بالنسخ القادمة

شركة ووردبريس أعلنت عن قرارها بإعادة تقييم ميزة WebP افتراضيًا المثيرة للجدل بشكل كبير، حيث تدرس ووردبريس تفعيل WEBP افتراضيا بشكل رسمي، بالنسخ القادمة حيث سيوفر عدة أشكال للنشر من كل صورة.

أعلنت منصة ووردبريس  أنها ستعيد النظر لعمل إنشاء تلقائي لصور  WebP وذلك على الرغم من المعارضة الشديدة التي تلقتها بسبب الميزة الجديدة. 

تفعيل ميزة الصور WebP بشكل رسمي

أشار الإعلان إلى أنهم سيبحثون بشكل رسمي الاقتراحات التي طُرحت بواسطة مجتمع ووردبريس من أجل اتخاذ أفضل قرار والخاص بتفعيل WEBP افتراضيا بشكل رسمي

تمكين WebP افتراضيًا

في البداية أعلن ووردبريس عن اقتراح لإضافة ميزة جديدة من شأنها أن تنشئ إصدارات متعددة من كل صورة مستخدمة بشكل تلقائي على موقع الويب بالإضافة إلى إصدارات WebP من هذه الصور.

الغرض من الميزة الجديدة التي تدرسها شركة ووردبريس هو تسهيل مهمة الناشرين بتحميل الصور إلى منصة التدوين  WordPress والسماح بإخراج إصدارات WebP المحسنة. 

تنسيق WebP الجديد يساعد  في تقليل حجم الملفات وزيادة أداء مواقع الويب. كما ظهرت مخاوف بشأن هذه الميزة الجديدة، لأن العديد قرروا أن بعض مواقع الويب مساحة التخزين قد تنفد بسرعة، وذلك بسبب أرشفة ما يصل إلى حوالي مليون صورة إضافية.

اقترح البعض في نظام WordPress عدم تشغيل هذه الميزة تلقائيًا، وقالوا إنه من الأفضل إيقاف تشغيل هذه الميزة افتراضيًا.

معارضة من مجتمع WordPress

انزعج غالبية المعلقين من احتمال نفاد مساحة التخزين للناشرين، وبالتالي الحصول على تجربة مواقع الويب سيئة، ونفقات أعلى بسبب الاضطرار إلى شراء مساحة أضافية من المضيف.

مخاوف مجتمع ووردبريس من ميزة WebP

أقر آدم سيلفرشتاين ، المطور الأساسي لـ WordPress ، بمخاوف مجتمع ووردبريس وتعهد بأن تكون الخطوة التالية في هذا القرار، هي إعادة تقييم الاقتراح، حيث أن ووردبريس يدرس رسميا تفعيل ميزة WEBP، والعودة بخيارات مناسبة للجميع.

التعليقات مغلقة.