استعد للمستقبل قوقل تعلن ستحلّ خدمة “إحصاءات “Google‏ 4 محلّ Universal Analytics

شركة قوقل تعلن ستحلّ خدمة “إحصاءات “Google‏ 4 محلّ Universal Analytics. حيث أعلنت شركة جوجل أنه ستتوقف مواقع Universal Analytics عن تحليل النتائج الجديدة في عام 2023، وأيضا؟ ستتوقف مواقع Universal Analytics عن تحليل النتائج في أكتوبر 2023.

 خدمة إحصاءات Google‏ 4 محلّ Universal Analytics

في خدمة خدمة “إحصاءات “Google‏ 4 محلّ Universal Analytics ، سيتم تخزين البيانات التي تم تحليلها في السابق في Universal Analytics لمدة تصل ستة أشهر على الأقل بعد تاريخ الإيقاف المحدد.

قال راسل كيتشوم ، مدير إدارة المنتجات في Google ، أن Google سَتقوم بالتحويل، حيث ذكر في الإعلان: “تم إنشاء Universal Analytics لجيل جديد من تحليل الإحصاءات عبر الإنترنت، حيث أصبحت منهجية التحليل الحالية متقادمة.

يختلف Google Analytics 4 عن سابقه في أنه يعمل عبر الأنظمة المختلفة، ولا يعتمد على ملفات تعريف، كما أنه لا يخزن عناوين IP، التي يمكن أن تساعد العلامات والمشاريع التجارية في البقاء على الجانب الصحيح من سياسات الخصوصية.

تم إصدار GA4 في شهر أكتوبر 2020 مع وعد برؤى تحليل تنبؤية وتكامل أعمق مع إعلانات شركة Google وإمكانيات التحليل عبر الأجهزة المختلفة. منذ ذلك الحين ، أجرت جوجل تحديثات لِمنصتها الرئيسية الجديدة للتحليلات.

ذا لم تكن قد أعددت خصائص GA4 حتى الوقت الحالي، فقد حان الوقت، على الرغم من أن لدينا أكثر من عام ، فإن تكوين GA4 الآن سيُمكنه من البدء في تتبع الإحصاءات التي تهتم بها بحيث تكون البيانات التاريخية موجودة عندما تحتاج إلى الرجوع إليها.

يُعد إعلان جوجل أيضًا عن أن خدمة “إحصاءات “Google‏ 4 محلّ Universal Analytics بمثابة دعوة للاستيقاظ: لقد كان العديد من المسوقين يتباطئون عندما يتعلق الأمر باعتماد GA4. في غضون ما يزيد عن 15 شهرًا من الوقت الحالي، لن يكون هذا خيارات أخرى متاحة، لذلك كلما أصبحت أكثر دراية بقدرات وواجهة GA4 ، ستكون أفضل للتعامل مع علامتك التجارية.

التعليقات مغلقة.