ما هو ووردبريس.كوم ولماذا يستخدم؟

0

إذا كنت تتسائل عن ما هو ووردبريس.كوم وهل يختلف عن ووردبريس.أورج، فإن WordPress.com هو مزود خدمة استضافة للمدونات الإلكترونية، لا يرتبط WordPress.com مباشرةً بـ WordPress.org الذي يعد موطنًا لبرامج CMS مفتوحة المصدر الأكثر شيوعًا 

على الرغم من أن خدمة استضافة مدونة WordPress.com تستخدم اسكريبت الووردبريس المعروف في جوهرها، إلا أن هناك العديد من القيود على WordPress.com.

ماهو الووردبريس

ووردبريس هو نظام إدارة محتوى ذكي مفتوح المصدر يعمل بلغة php يمكن استضافته ذاتيا والعمل عليه وإنشاء مواقع إلكترونية إحترافية بإستخدام الثيمات الجاهزة واضافات ووردبريس المجانية المتوفرة تحت تصرفك.

.هناك نوعان أساسيان من ووردبريس: 

  • ووردبريس.اورج : وهو سكربت إدارة المحتوى الذي تحدثنا عنه أعلاه، ويمكنك التعرف عليه بعمق أكثر منخلال دليلنا حول “ماهو الووردبريس:”
  • ووردبريس.كوم : وهو عبارة عن سكريبت ووردبريس تم تعديله وتطويره بهدف إنشاء المدونات وتوفير السهولة والأمان للمستخدمين مقابل بضع دولارات إضافية إذا كان هدفك هو إنشاء عمل تجاري فعليك أن تدفع

ما هو ووردبريس.كوم

ووردبريس.كوم WordPress.com، هو عبارة عن اسكريبت ووردبريس يتم استضافته من قبل شركة أوتوماتيك، يمكنك هذا النظام المقتبس من الووردبريس المعروف، من إدارة مدونة صغيرة، في الخطة المجانية هناك، لا يمكنك سوى التدوين فقط، إنه رائع لاؤلك الأشخاص الذين يدونون لمجرد المتعة فقط.

لا يمكنك تثبيت اضافات ووردبريس على موقع WordPress.com المجاني الخاص بك والذي يعد أحد أفضل ميزات استخدام WordPress. لقد سمعنا من العديد من المستخدمين الذين تحولوا من WordPress.com إلى موقع WordPress.org مستضاف ذاتيًا لأنهم لا يريدون أن يكونوا مقيدين فيما يتعلق بما يمكنهم فعله بموقعهم.

لا يمكنك أيضًا استخدام السمات المخصصة على خطط WordPress.com المجانية.

علاوة على كل ذلك، أنت مقيد من حيث كسب المال. لا يمكنك استخدام منصات إعلانية مثل الربح من Google Adsense على موقع WordPress.com المجاني لكسب المال منها. بدلاً من ذلك ، سيعرض WordPress.com الإعلانات على موقع الويب الخاص بك ما لم تقم بالترقية إلى خططهم المدفوعة.

ملاحظة: في السنوات الأخيرة ، أضاف WordPress.com قدرة المستخدمين على تثبيت المكونات الإضافية والسمات المخصصة ، ولكنها متوفرة فقط في خطة العمل الخاصة بهم والتي تكلف 33 دولارًا شهريًا (أو 25 دولارًا في الشهر إذا كنت تدفع مسبقًا مقابل عام كامل) .

هذا هو السبب في أن معظم أصحاب الأعمال الأذكياء يستخدمون فقط مزودي استضافة WordPress المشهورين مثل فاست كوميت أو Cloudways والتي تمنحك كل قوة WordPress دون أي قيود مقابل 3 دولارات شهريًا (بشكل أساسي ستوفر في أي مكان من 80٪ – 90٪).

هل الووردبريس.كوم أمن؟

يمكن القول أن WordPress آمن، طالما أن الناشرين يأخذون أمان موقع الويب على محمل الجد ويتبعون أفضل الممارسات . تشمل أفضل الممارسات استخدام اضافات أمان ووردبريس والسمات الآمنة، والحفاظ على إجراءات تسجيل الدخول المسؤولة، والتحديث بانتظام.

هل ووردبريس كوم مجاني حقا ؟

بالفعل يوفر ووردبريس.كوم خطة مجانية لكنها محدودة للغاية، إنها مناسبة جدا بالنسبة لهؤلاء الأشخاص الذين يريدون التعبير عما بداخلهم فقط، لا يمكن أبدا فعل أي شئ آخر مع الخطة المجانية من ووردبريس كوم.

ما هي خطط أسعار ووردبريس.كوم

يوفر ووردبريس.كوم دعم فني مجاني مع جميع الخطط المدفوعة بداخل المنصة، تعمل كل خطة في ووردبريس كوم على أساس واضح، تمتلك كل واحدة مميزاتها المحدودة، لذلك إذا كنت تريد الحصول على كل شئ، فأنت بحاجة إلى أعلى خطة.

في الخطة الشخصية السنوية لا يمكنك الربح من أدسنس ، ويجب عليك تحمل  القيود الموجودة، بالإضافة إلى إعلانات ووردبريس .كوم التي لا يتم إزالتها إلا في خطط الأعمال الشهرية والسنوية.

لا يمكنك تلقي المدفوعات أو الربح من الإعالانات أو اضافة المكونات الإضافية والثمات المخصصة إلا في خطة الأعمال وما بعدها، على أي حال نحن لا نوصي أبدا بمثل هذا الأمر، مع الرغم أنك تحصل على سيرفر قوى وأمان ودعم فني متعاون، إلا أن التكلفة لا تزال مرتفعة مقارنة بما تحصل عليه.

WordPress.com مقابل WordPress.org

WordPress.com مقابل WordPress.org
WordPress.com مقابل WordPress.org

إذا كنت تبحث عن “WordPress” على Google ، فسيحتل الموقعان المرتبة الأولى والثانية. وإذا كنت مستخدمًا جديدًا لـ WordPress ، فقد لا تعرف أيها تريد استخدامه. ثق بنا – لست وحدك ، ولهذا نحن هنا للمساعدة.

راجع دليلنا حول : WordPress.com مقابل WordPress.org

  • WordPress.org مخصص لأصحاب مواقع الويب الذين يريدون أن يكونوا مستقلين. هذا يعني أنك تبني كل شيء بنفسك من الألف إلى الياء. الأهم من ذلك ، أنت حر في تثبيت أي أدوات تريدها والتحكم في الوظائف العامة لموقع الويب. هذا هو الخيار الأفضل إذا كنت تريد أن تكون بمفردك تمامًا.
  • يعد WordPress.com مفيدًا لك إذا كنت لا ترغب في جعل يديك متسخين بالاستضافة وأدوات الجهات الخارجية ووظائف مواقع الويب المخصصة. ما عليك سوى التسجيل والحصول على مساحة خاصة بك على الإنترنت على الفور. الجانب السلبي هو أنك لن تكون قادرًا على تخصيصه كثيرًا ما لم تتبع خطة باهظة الثمن.

الخلاصة : ووردبريس.كوم  هي موفر خدمة استضافة مدونات مملوكة لشركة أوتوماتيك. وتعمل ببرنامج ووردبريس المفتوح المصدر. وهي توفر استضافة مدونات مجانية للمستخدمين المسجلين وتكسب المال من خلال الترقيات المدفوعة، وهو برنامج جيد في حالة التدوين للمتعة، إذا كنت تريد إنشاء مشروع اونلاين، عليك التفكير سلفا في ووردبريس المستضاف ذاتيا، ستنخفض التكلفة هنا عن الآخر ما يصل إلى 80%.

اترك رد