ما هي أنواع مواقع الويب التي يمكنك إنشاؤها على ووردبريس

إذا كنت تريد معرفة ما هي أنواع مواقع الويب التي يمكنك إنشاؤها على ووردبريس، فإن ووردبريس يمكنك من إنشاء جميع أنواع المواقع الإلكتونية تقريبا بإستخدام بعض الاضافات التي يت مدمجها مع النظام الأساسي للوردبريس

في البداية شاع عن الووردبريس أنه منصة تدوين فقط، حسنا هذه ليست الحقيقة كاملة، يمكنك ووردبريس من إنشاء مواقع المدوانت جنبا إلى جنب مع مواقع التجارة الإلكترونية ومعارض الأعمال الإحترتافية، هذا بالإضافة إلى مواقع الشركات الصغيرة والمتوسطة والمزيدمن المواقع التي سنتاول أكثرها شيوعا الأن.

ماهو الووردبريس

يعد الووردبريس أكثر منصات إدارة المحتوى شيوعا، يمكنك نظام إدارة المحتوى مفتوح المصدر هذا من إنشاء جميع أنواع المواقع الإلكتارونية تقريبا، كل هذا يتم دون كتابة كود برمجي واحد، إن كنت تظن أن هذا رائعا! فأنت لم ترى شئ بعد.

ما هي أنواع مواقع الويب التي يمكنك إنشاؤها على ووردبريس

إذا كنت تفكر في إنشاء مشروع قليدي، أو حتى إبتكار واحدا جديدا للتو، يمكن للوردبريس تغطيتك، المكونات الإضافية التي يتم دمجها جنب إلى جنب مع النظام الأساسي للوردبريس لا يمكن حصر إمكانياتها، ليس هذا فحسب، يمكنك أيضا برمجة اضافة ووردبريس من البداية أو الإستعانة بخبير “لن يكلف هذا كثيرا” هذا بخلاف أكثر من 10،000 مكون اضافي جاهز مجانا تحت تصرفك.

إذا دعنا نغوص في أعماق ووردبريس لنرى ما الذي يمكن لخيالنا توقعه، وهل يستاطيع ووردبريس فعلا إنشاء كل ما نتخيله

1. إنشاء مدونة على الووردبريس

ما هي أنواع مواقع الويب التي يمكنك إنشاؤها على ووردبريس
ما هي أنواع مواقع الويب التي يمكنك إنشاؤها على ووردبريس

بدأ ووردبريس كمنصة تدوين ونما سريعًا ليصبح نظام إدارة المحتوى الذي نعرفه في وقتنا الحالي. خلال الـ 16 عامًا الفائتة، لا تزال مكونات المواقع والمدونات حاضرة وقوية. في الواقع ، لقد أصبحت منصة ووردبريس أكثر دقة. إذا كنت ترغب في إنشاء مدونة أو موقع، ستجد الكثير من الأدوات لإدارة موقع وتوسيع نطاقه بسرعة.

إذا كنت تريد أن يعرف عملائك المحتملين المزيد من الملعومات عن عملك، فعليك التدوين بشكل مستمر حول هذا الموضوع، على الموقع الخاص بك، سيتم عرض شغفك في منشور المدونة، ويمكنك المراهنة على أن العملاء سيلاحظون أنهم في أيد صادقة.

ركز على إنشاء محتوى قيم وذي صلة، على سبيل المثال!… إذا كان لديك شركة برمجيات، فالرجاء عدم كتابة أي منشور عن موضوع آخر. إذا كنت تريد إنشاء مدونة حول شيء أخر، فقم بإنشاء موقع إلكتروني آخر لهذا الغرض. اكتشف خبرتك وشغفك حول كل ما يتعلق بمجال عملك، والذي يستمتع به القراء المحتملين.

تنبيه: لن تتم قراءة محتوى المدونة حتى لو كان محتوى جيد عالي الجودة! إذا كان عنوان الموضوع الخاص بك غير قوي وجذاب.

يجب أن يكون لديك عنوان يجذب انتباه القراء لأنهم يكوًنون أول انطباع عن موقعك من  العناوين الرئيسية، حيث  تدعو القراء للمتابعة ومعرفة المزيد أو دفعهم بعيدًا بعنوانك الغير جذاب. حتى إذا كان المحتوى عالي الجودة، إذا كان العنوان الخاص بك سيئًا، فمن المحتمل أن يقرأه عدد صغير من عملائك المستهدفين.

استخدم العناوين جيداً لتمييز كل قسم من مقالات موقعك، استخدم عناوين H2 مع الأقسام الرئيسية مع عنوان إضافي (H3 ، H4 ، إلخ) حسب الضرورة. يمكنك تضمين الرموز النقطية و القوائم المرقمة للحصول على معلومات سريعة وبسيطة في مشاركاتك.

لا تنس وضع الصور، الصورة تساوي مليون كلمة ويجب أن تستفيد من تلك الميزة، قم بإنشاء صور شيقة وجذابة، تجعل مواقع الويب مثل Unsplash و Bigstock و Pixabay و PicJumbo اكتشاف الصور ذات التكاليف البسيطة أمرًا سهلاً. باستخدام أدوات إضافية مثل Photoshop أو AdobeXD، يمكنك تحسين جودة الصور على موضوعك بشكل أكبر.

قم دائمًا بتضمين نص بديل في الصور إلى مشاركاتك على موقع ووردبريس، يمكن لمحركات البحث رؤية الصورة ويمكن أن يتم ترتيبها بشكل أفضل في نتائج صور محرك جوجل، مما سيؤدي إلى زيادة كبيرة في عدد الزيارات إلى موقعك. علاوة على ذلك، يعد النص البديل أمرًا أساسياً إذا كنت ترغب في جعل مدونة ووردبريس في متناول المستخدمين المستهدفون، الذين يستخدمون تقنية الصوت و برامج قراءة الشاشة للتنقل عبر موقع الويب الخاص بك.

2. مواقع المجلات الإخبارية

مواقع المجلات الإخبارية

يمكن أن تكون مواقع ووردبريس الخاصة بالمجلات الإخبارية، عبارة عن مزيج من القصص او الأخبار أو الترفيه أو أي نوع آخر. إذا فكرت يومًا في ما هي عادات تصفح المستخدمين للموقع، فإن معظم المواقع التي يزورونها مخصصة للترفيه والأخبار فقط.

بالطبع، يمكنك كسب المال من اتباع نظام أساسي للنشر مبني على نظام ووردبريس، في معظم الحالات من خلاليمكنك الربح من اعلانات ادسنس التي تظهر على الصفحات بدلاً من بيع الخدمات والمنتجات على الصفحة.

3. موقع الأعمال التجارية

الأعمال التجارية

ووردبريس هو وسيلة سهلة يمكن من خلاله بناءً المدونات أو موقع أعمال ذو مظهر جذاب واحترافي، إنه قوي لدرجة أن العديد من العلامات التجارية تستخدم WordPress لتعزيز وجودهم في جميع أنحاء العالم على شبكة الويب.

قبل إنشاء موقع خاص بنشاطك، يجب أن تضع أهدافًا واضحة ستعمل بموجبها على تطوير موقعك. إذا كنت لا تعرف ما هي أهدافك وما تريد تحقيقه من خلال موقع ووردبريس الخاص بشركتك، فلن يكون الأمر أكثر من إهدار للوقت والمال. لا يمكنك أن تتوقع أن ينمو موقع أو يخدم موقع الويب النشاط التجاري الخاص بك، إذا كنت لا تعرف الغرض من موقعك في المقام الأول.

يحتاج عملائك أيضًا إلى فهم طبيعة نشاطك التجاري عند فتح موقع الويب الخاص بك. إن عملائك بحاجة إلى معرفة ما إذا كانوا قد وصلوا إلى المكان الصائب وما إذا كان عملك جيد ومناسب أم لا. لهذا السبب يجب أن تحدد رؤية شركتك وكيفية تحقيق هدفها.

لا تنسَ عبارة (حث العملاء على اتخاذ إجراء). تعد عبارات CTA على مواقع الويب مفيدة جداً، لأنها توجه الزوار على اتخاذ إجراء نحو استخدام خدمتك أو شراء منتجك، تأكد من تضمين CTAs التي ستساعد الزوار على الاشتراك في نشرة البريد الالكتروني، ومعرفة المزيد حول منتجاتك وخدماتك، وشراء منتجاتك، والمزيد.

بجب أن يكون لديك محتوى قوي:

يمكن أن يميزك وجود محتوى قوي على المدونة الخاصة بك عن باقي منافسيك. قم بصياغة المقالات والقصص والبرامج التي ستظهر مصداقية موقعك وتعكس أن فريق عمل الموقع موثوق ومتحمس للعمل، عند إنشاء محتوى جذاب، ضع في اعتبارك ما يلي:

  • لا تبالغ في فقرات النص الكبيرة، سيقوم معظم المستخدمين بفحص صفحاتك لمعرفة ما تقدمه حتى لا تشتت انتباههم بالكثير من النصوص، يجب  أن تكون موجزة وقصيرة وهذه هي النقطة.
  • دمج أنواع متعددة من المحتوى، لا تقصر نفسك على المقالات النصية فقط، بدلاً من ذلك، قم بدمج الصور والفيديو وعروض الشرائح والنص لتقديم مقالات جذابة وأكثر ثراءً.

4. إنشاء موقع منتدى عبر الإنترنت

ما هي أنواع مواقع الويب التي يمكنك إنشاؤها على ووردبريس
ما هي أنواع مواقع الويب التي يمكنك إنشاؤها على ووردبريس

باستخدام منصة ووردبريس، يمكنك تطوير أي نوع من المجتمعات “المنتديات” عبر شبكة الويب يمكنك تخيلها! إذا كنت تمتلك عمل أو نشاط تجاري، فيمكن أن يساعد المجتمع الإلكتروني في التميز عن باقي المنافسين وإشراك فئات السوق المستهدفة. بصفتك مدون، يمكنك الوصول إلى جمهورك وبناء متابعين.

لا يهم ما إذا كنت ترغب في إنشاء متابعين لموقعك أو تقديم الدعم أو إنشاء مكان للأفراد ذوي التفكير المشابهة مشاركة آرائهم في مجال معين، فإن ووردبريس عبارة عن منصة لتطوير مجتمع عبر شبكة الويب.

5. موقع التجارة الإلكترونية

موقع التجارة الإلكترونية
موقع التجارة الإلكترونية

أصبحت مواقع WordPress الحل النهائي لبناء أنواع مواقع للتجارة الإلكترونية. هناك مكونات رائعة أخرى لا تصدق مثل WooCommerce، و digital downloads التي يمكنها تحويل موقع WordPress إلى نظام أساسي للتجارة الإلكترونية عبر الويب.

يجب أن يحتوي موقع التجارة الإلكترونية على الوظائف الأساسية التالية:

  • القدرة على تزويد المستخدمين بتصفح سهل وسلس.
  • طريقة للعملاء لاختيار الخدمات والمنتجات ووضعها في عربة التسوق الخاصة بهم.
  • طريقة دفع شفافة وآمنة

6. موقع معرض أعمال – Portfolio Website

Portfolio Website
Portfolio Website

تريد عرض عملك أو نشاطك؟ يمكنك القيام بذلك باستخدام WordPress Portfolio التي تحتوي على معارض صور وشرائح منزلقة. إنها واحدة من الطرق الرائعة للتأكد من جودة عملك. يخبر موقع معرض الأعمال المصمم باحترافية الجميع من أنت!، وماذا تفعل. ستعمل على بناء portfolio بنجاح أثناء تقديم أمثلة لانجازاتك بطريقة جذابة.

موقع معرض الأعمال هو عرض لمن أنت وماذا تفعل. هذا لا يعني أنه يجب أن يبدو كسيرة ذاتية، ولكن يجب أن تحافظ على تصميمك بسيطًا وقابلاً للتنقل. إذا لم تكن فنانًا بصريًا، فأنت بحاجة إلى الابتعاد عن الخطوط و الميزات غير الضرورية على موقعك. كل شيء على موقع ووردبريس الخاص بك يحتاج إلى دعم عملك وليس شيئًا يُشتت انتباه العملاء.

7. موقع ويكى / الموسوعة

موقع wiki

هل تريد إضافة قاعدة معرفية أو مقالات تشبه الويكي؟ يأتي WordPress بأصول يمكنها تحويل موقع الويب إلى موقع wiki لقاعدة المعرفة، بسيط وسهل التصفح. هناك 3 طرق يمكنك من خلالها إنشاء موقع wiki:

  • أولاً، باستخدام سمة wiki WordPress المخصصة لإنشاء قاعدة المعرفة الخاصة بموقعك.
  • ثانياً، يمكنك أيضاً استخدام مكون WordPress wiki الإضافي لبناء قاعدة المعرفة.
  • يمكنك استخدام مقتطفات التعليمات البرمجية، لبناء قاعدة المعرفة.

8. موقع متعدد اللغات

ما هي أنواع مواقع الويب التي يمكنك إنشاؤها على ووردبريس
ما هي أنواع مواقع الويب التي يمكنك إنشاؤها على ووردبريس

يمكن تثبيت WordPress بأكثر من لغة، ولكن يمكنك تطوير موقع ويب متعدد اللغات أيضاً. يوفر الموقع متعدد اللغات محتوى و / أو منتجات و / أو خدمات بعدة لغات. إذا كنت ترغب في توسيع نشاط موقعك، ليشمل مناطق جغرافية  أخرى، فمن المستحسن أن يحتوي موقعك على لغة موطن المنطقة المحددة.

بالإضافة إلى لغة جمهورك المحتمل، عند إنشاء موقع WordPress متعدد اللغات، تحتاج إلى فهم الاختلافات الثقافية للجمهور. ضع في اعتبارك لغة جمهورك وتأكد من أن مفاهيمك لا تضر بثقافتهم وتقاليدهم.

9. متاجرالتسويق بالعمولة مع أمازون

متاجر التسويق بالعمولة مع أمازون
متاجر التسويق بالعمولة مع أمازون

يتيح لك المتجر التابع لشركة امازون بيع منتجاتك من خلال موقع التجارة الإلكترونية Amazon كشركة تابعة مقابل نسبة مئوية: إنها إحدى الطرق البسيطة لبدء نشاط تجاري باستخدام WordPress.

بصفتك مالك المتجر، يمكنك جذب الزيارات إلى موقع WordPress، عن طريق تضمين الروابط في المحتوى الخاص بموقعك، عندما ينقر المستخدمون عليه ويشترون المنتج، ستكسب عمولتك من عملية الشراء.

يمكنك تشغيل متجرك التابع لموقع Amazon مع WooCommerce لأنها الطريقة الأكثر قبولًا. بعد تثبيت المكوّن الإضافي WooCommerce، ستحتاج إلى التسجيل في امازون للحصول على حساب تابع للشركة، لبدء بيع المنتجات الخاصة بها. أنشئ حسابًا وأنت على ما يرام.

10. شبكة متعددة المواقع

WordPress Multisite
WordPress Multisite

باستخدام WordPress Multisite، يمكنك بسهولة إنشاء شبكة من المواقع التي تعتمد على نظام WordPress والتي تشارك المكونات الإضافية، ولكن بها جداول متنوعة للبيانات. هذا حل ممتاز للجامعات والمؤسسات التعليمية، وكذلك للمشاريع القائمة على SaaS.

على سبيل المثال ، لنفترض أنك تريد إنشاء نظام للنشر ، ولكنك تريد إنشاء نشاط منفصل، حيث ستجلب عملاء إضافيين للتحويل. بدلاً من تثبيت نظام WordPress مرة أخرى ، باستخدام خيار المواقع المتعددة، يمكنك بسهولة استخدام نفس اسم المستخدم ولوحة التحكم.

يمكن للمواقع الفرعية في الشبكات المتعددة مشاركة نفس المكونات والسمات وقاعدة البيانات، ولكن ليس لدى هذه المواقع دليل خادم خاص بهم. على الرغم من أن لديهم أدلة ووسائط فردية في قاعدة البيانات، تضمن لك محتوى رائعاً لكل موقع من الشبكة. يمكنك إما استخدام نفس المكونات أو يمكن أن يكون لديك مكونات معينة تعمل على موقع فرعي X وموقع فرعي Y أو أن يكون لديك مكونات إضافية متاحة عبر الشبكة بأكملها.

نأمل أن نكون قد قدمنا لك العديد من الأفكار لبدء وتوسيع نطاق عملك أو نشاطك التجاري بمساعدة أقوى أنظمة إدارة المحتوى! مهما كان مكانك، فإن ووردبريس يدعمك بوظائف متنوعة، ولا نهاية، وفرص نمو كبيرة وغير محدودة!

إذا كان لديك SaaS بالفعل أو فكرة لإنشاء مواقع متعددة مجدية وترغب في تطويرها بشكل أكبر، فلا تتردد في طلب استشارة مع فريق الخبراء لدينا في Dalili. إذا مللت من المستشارين غير الموثوق بهم ، فنحن هنا لمساعدتك.

ختاماً، نرجو أن نكون تحدثنا بشكل مفصل عن ما هي أنواع مواقع الويب التي يمكنك إنشاؤها على ووردبريس ، وفريق التسويق لدينا مسؤول عن إنشاء المحتوى على موقعنا الإلكتروني وملفات تعريف الوسائط. يمكننا تقديم خدمات إنتاج وتسويق المحتوى الخاص بموقعك، اتصل بنا إذا أردت إدارة الموقع الخاص بك، والحصول على نتائج رائعة.

التعليقات مغلقة.